حوالي 1000 غارة على تدمر خلال أسبوعين .. تدمير مرافق حيوية وأحياء كاملة
حوالي 1000 غارة على تدمر خلال أسبوعين .. تدمير مرافق حيوية وأحياء كاملة
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠١٦

حوالي 1000 غارة على تدمر خلال أسبوعين .. تدمير مرافق حيوية وأحياء كاملة

لا تزال حملة قوات الأسد المدعومة بغطاء جوي روسي في ريف حمص الشرقي مستمرة لليوم العشرين على التوالي، حيث تهدف قوات الأسد لاستعادة السيطرة على مدينة تدمر الأثرية ومحيطها انطلاقا من الجهة الغربية للمدينة.

وأشارت تنسيقية مدينة تدمر عبر بيان أصدرته قبل قليل إلى أن طائرات وصواريخ ومدفعية الروس ونظام الأسد لم تتوقف عن قصف المدينة بشكل عشوائي متبعين سياسة الأرض المحروقة، دون أن يتم التفريق بين بشر أو حجر.

ولفتت تنسيقية تدمر عبر بيانها إلى أنها وثقت لا يقل عن 900 غارة جوية استهدفت المدينة خلال أسبوعين، أكثر من نصفها بالسلاح العنقودي المحرم دولياً، بالإضافة لمئات الصواريخ والقذائف والبراميل المتفجرة.

وتتخذ قوات الأسد وسلاح الجو الروسي من قتال تنظيم الدولة ذريعة لقصف أحياء المدينة بشكل عنيف ومكثف ومستمر، بالرغم من قيام عناصر تنظيم الدولة بالقتال ضد قوات الأسد خارجها، ولا سيما في منطقة الدوة.

وأكدت "تنسيقية تدمر" على أن تنظيم الدولة لم يتأثر بتلك الضربات والمعارك إلا بالشيء القليل والقليل جداً من ناحية الخسائر البشرية، وذلك بسبب عدم تواجد مقرات وكثافة لعناصره داخل تدمر.

وتسبب القصف على تدمر بتدمير البنى التحتية والمدارس والمساجد وأكثر من نصف أحياء المدينة بشكل شبه كامل.

وبناء على ما ذكر، أدانت تنسيقية تدمر روسيا وجيشها بما تفعله بالمدينة وحضارتها من تدمير وتخريب، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته لحماية المدينة وآثارها وحضارتها، وإيقاف آلة القتل والتدمير الروسية الهمجية والمستمرة منذ عدة أشهر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ