حوالي 450 شهيد تم توثيقهم في مدينة حلب وريفها الشهر الماضي
حوالي 450 شهيد تم توثيقهم في مدينة حلب وريفها الشهر الماضي
● أخبار سورية ١ أغسطس ٢٠١٥

حوالي 450 شهيد تم توثيقهم في مدينة حلب وريفها الشهر الماضي

وثّقت شبكة حلب نيوز استشهاد 434 شخصاً في مدينة حلب وريفها خلال الشهر السابع من العام الجاري، بينهم أكثر من 50 سيدة و76 طفلاً وجنينين، ومنهم 345 مدنياً و69 عسكري.

أكبر عدد للشهداء قضوا نتيجة قصف قوات الأسد ومجازر حيث قضى 307 شهيداً بعمليات القصف الجوي بالبراميل المتفجرة التي تلقيها الطائرات المروحية والصواريخ الموجهة والفراغية التي تقصف بها المقاتلات الحربية ، بالإضافة للصاروخي و المدفعي ، و تلاه 57 شهيداً قضوا بالاشتباكات مع قوات الأسد على الجبهات، و4 شهداء قضوا تحت التعذيب في معتقلات الأسد، و7 آخرين برصاص قناص الأسد لتصبح حصيلة الضحايا الذين قتلتهم قوات الأسد 375 شهيد.

كما استشهد أكثر من 10 أشخاص نتيجة العمليات التفجيرية التي تسبب بها تنظيم الدولة مثل العبوات الناسفة والعمليات الانتحارية وانفجار سيارة ذخيرة تابعة للتنظيم ، واستشهد 4 أشخاص بالاشتباكات مع التنظيم في جبهات الريف الشمالي، فيما أعدم التنظيم 3 أشخاص.

وتسبب التحالف الدولي بقتل أكثر من 26 شخصاً بغاراته الجوية معظمهم من مقاتلي جبهة النصرة، كما قتلت قوات الجندرما التركية 6 مدنيين على الحدود السورية التركية ، فيما قضى 8 أشخاص بنيران المعارك وقذائف الهاون في المناطق القريبة من الجبهات، وقضى شخص واحد اغتيالاً وأخر بصعقة كهربائية أثناء قيامه بعمله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ