حوران بكافة أطيافها الثورية ترفض مؤتمر سوتشي
حوران بكافة أطيافها الثورية ترفض مؤتمر سوتشي
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠١٨

حوران بكافة أطيافها الثورية ترفض مؤتمر سوتشي

عقد مؤتمر شعبي أقيم في ريف محافظة درعا الشرقي ظهر اليوم، بحضور عدد كبير من النشطاء الثوريين، وممثلي المجالس المحلية ووجهاء في الجنوب السوري، مؤكدين على رفضهم التام لكل ما يحمله مؤتمر سوتشي المزمع عقده خلال الفترة المقبلة.

عضو اللجنة التنفيذية لمجلس حوران الثوري الشيخ "أبو ثابت الكفري" قال لـ شام "عقدنا المؤتمر اليوم لنوصل رسالتنا بأننا لم ولن نقبل بمؤتمر تحت رعاية المحتل الروسي، الذي يشارك نظام الأسد في قتل الشعب السوري بكافة أنواع الأسلحة، فحضور المؤتمر هو تنازل عن دماء الشهداء، وحقوق المعتقلين، ولا يمكن التحاور مع القاتل".

ونقل الكفري أن المؤتمر كان بدعوة من نشطاء ثورة مدنيين، تم توجيه دعوات لكل الجهات الثورية في حوران لحضوره، والأكيد على التمسك بثوابت الثورة".

وأكد المؤتمر في بيانه الختامي أن كل من يشارك في مؤتمر سوتشي سيتم تجريمه أمام الحاضنة الثورية، وسيعتبر غير محسوب على الثوار، معتبرينه غطاء لإعادة تدوير النظام.

وأضاف البيان "يأتي المؤتمر استكمالاً للحراك الثوري والشعبي الكبير الرافض لمؤتمر سوتشي، والذي يثبت تمسك الشعب السوري بمبادئ ثورته وأهدافها، واستمرار تمسك روسيا المُعلن بإبقاء المجرم بشار في حكم سوريا، ونظرً لأنّ مؤتمر سوتشي يتعارض مع مسار جنيف التي يفترض الوصول إلى بيئة مناسبة لتشكيل هيئة حكم انتقالي".

ويذكر أن مجالس محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق بالإضافة إلى كافة المؤسسات الإعلامية في تلك المحافظات بالتأكيد على رفضها القاطع لحضور مؤتمر سوتشي، بكل ما يحمله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ