حي الوعر في مواجهة متجددة مع طيران الأسد الذي يخلف ستة شهداء حتى اللحظة
حي الوعر في مواجهة متجددة مع طيران الأسد الذي يخلف ستة شهداء حتى اللحظة
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠١٧

حي الوعر في مواجهة متجددة مع طيران الأسد الذي يخلف ستة شهداء حتى اللحظة

استشهد ستة مدنيين في حي الوعر المحاصر، في حصيلة أولية ، بعد معاودة طيران الأسد قصف الحي من جديد ، في تصعيد مفاجئ بدأ قبل يومين ، بحق الحي المحاصر الذي يتعرض لحملة متجددة من قبل النظام و حلفاءه .

و قال مصادر ميدانية أن القصف الذي قام به الطيران الحربي التابع للأسد ، عبر ستة غارات متتالية ، خلف حتى اللحظة ٦ شهداء ، بينهم طفل وامرأة في حين لا زال عشرات الجرحى تحت الأنقاض .

و شهد الحي أمس الأول ، مجزرة بحق سكانه حيث ارتقى ١٢ شهيداً بعد استهدافه بقذائف المدفعية والأسطوانات المتفجرة، وجاء هذا الأمر بشكل مفاجئ بعد أن عادت الحياة لشوارع الحي.


و سبق و أن قصف نظام الأسد الحي بسلاح الجو في آب العام الفائت ، حيث استشهد في تلك الحملة قرابة ٣٨ شهيداً.

ويشهد حي الوعر حصاراً مطبقاً بسبب تمسك لجنة التفاوض الممثلة عن أهالي الحي ببند المعتقلين وعدم التخلي عنه، كما شهد ملف التفاوض عدة تطورات كان أهمها في الشهر الماضي، إذ دخل وفد من قبل قوات الأسد للحي، يرأسهُ وائل عقيل، حيث تم البحث في عدة أمور كان أهمها فتح المعابر الإنسانية والغذائية للحي وخروج دفعة من مقاتلين الحي.

هذا ويستمر نظام الأسد بحملته على الحي الحمصي بعد أن منع قوافل الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي من الدخول للحي، حيثُ كان من المقرر دخول القافلة في شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ