خارجية النظام ترد على منشور لـ "السفارة الأمريكية": ماقالته "أكاذيب"
خارجية النظام ترد على منشور لـ "السفارة الأمريكية": ماقالته "أكاذيب"
● أخبار سورية ٢ يناير ٢٠٢١

خارجية النظام ترد على منشور لـ "السفارة الأمريكية": ماقالته "أكاذيب"

هاجمت وزارة خارجية نظام الأسد، ما نشرته صفحة السفارة الأمريكية بدمشق، من تحميل مسؤولية الأزمة الإنسانية في سوريا للنظام وليس للعقوبات، ووصفت خارجية النظام الأمر بأنه "أكاذيب"

وقالت السفارة الأمريكية، إن اللوم يجب أن يوجه على الحرب "الوحشية للنظام" وليس على العقوبات المفروضة عليها، في حين ردت خارجية النظام إنه "ليس غريبا ما تضمنه البيان المنشور على صفحة السفارة الأمريكية الفارغة في دمشق من أكاذيب وذلك ردا على دعوة المقرر الخاص للأمم المتحدة إلينا دوهان لرفع العقوبات عن سوريا واعتبارها السبب في الظروف القاسية التي يعيشها السوريون".

ونقل عن مصدر في خارجية النظام قوله، إن ذلك السلوك "يؤكد على إصرار الولايات المتحدة على نهج الهيمنة والغطرسة وسيطرة القطب الواحد وعدم الاستماع إلا للأصوات التي تناسب قراراتها الرعناء في المنطقة".

وقالت الخارجية إن على الإدارة الأمريكية أن تتحمل "المسؤولية الكاملة عن معاناة السوريين الناجمة عن دعمها للإرهاب وفرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تخالف القوانين الدولية وشرائعها وتحرم السوريين من توفير متطلبات العيش والحياة الكريمة".

واعتبرت أن نتائج تلك السياسات "ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية"، وختمت بالقول إن دعوة المقرر الخاص للأمم المتحدة "يجب أن تشكل البداية لمحاسبة الإدارة الأمريكية على جرائمها بحق السوريين أمام القضاء الدولي المختص".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ