خامنئي: تدخلنا بسوريا "مصلحة" رغم ديكتاتورية بشار
خامنئي: تدخلنا بسوريا "مصلحة" رغم ديكتاتورية بشار
● أخبار سورية ٢١ أغسطس ٢٠١٧

خامنئي: تدخلنا بسوريا "مصلحة" رغم ديكتاتورية بشار

أكد المرشد الأعلى في إيران، "علي خامنئي"، إن تدخلات بلاده في العراق وسوريا تستند إلى المصلحة، بحسب مانقل رئيس فيلق القدس في الحرس الثوري، "قاسم سليماني".

 

وقال سليماني، إن خامنئي أكد أن بلاده تنظر إلى سوريا من باب المصلحة، بغض النظر عن اعتبار بعض المسؤولين الإيرانيين بشار الأسد، "ديكتاتورا"، حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، "إيسنا".

 

وقال سليماني، في المؤتمر العالمي الـ15 ليوم المساجد في طهران، "بعض أصدقائنا الذين يتبوؤون مناصب رفيعة داخل البلاد وخارجها، كانوا يقولون: لا تدخلوا سوريا والعراق، احموا إيران وهذا يكفي. حتى أن أحدهم قال: هل نذهب لندافع عن الديكتاتوريين؟ بينما المرشد أجاب بالقول: هل ننظر أي حاكم للدول التي نقيم علاقات معها ديكتاتور أم لا؟ نحن نراعي مصالحنا".

 

وتعتبر ايران الداعم الرئيسي لنظام الأسد، وكانت تنفي إيران على المستوى الرسمي مشاركة قواتها العسكرية بسوريا ولكن بعد ما تم الكشف عن مقتل العديد من ضباط الحرس الثوري الإيراني اعترفت بتواجد قواتها في سوريا تحت ذريعة المستشارين العسكريين، وبعد ان فشلت قوات الحرس الثوري الإيراني بالسيطرة على الوضع العسكري في سوريا أرسلت القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني، وباتت تصف وجود قواتها العسكرية لسوريا بالدفاع عن الأمن القومي الإيراني وردع تهديد تنظيم الدولة عن إيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ