خامنئي لـ أردوغان : يخادع نفسه من لا يرى أصابع العدو في الممارسات الوحشية في سوريا !؟
خامنئي لـ أردوغان : يخادع نفسه من لا يرى أصابع العدو في الممارسات الوحشية في سوريا !؟
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠١٥

خامنئي لـ أردوغان : يخادع نفسه من لا يرى أصابع العدو في الممارسات الوحشية في سوريا !؟

اعتبر مرشد الثورة الايرانية أن كل مايجري في المنطقة وخصوصاً في سوريا و العراق  يعود لوجود أصابع العدو ( دون أن يسمي هذا العدو) ، و من لا يرى ذلك لا يخدع "إلا نفسه" ، مؤكداً في الوقت ذاته أن سياسة بلاده " تتمثل في ان تقوي الدول الاسلامية بعضها البعض" ، لكن لم يتطرق لدور بلاده في سوريا و أين سياستها في تدمير البلاد و البشر و الحجر.

واشار خامننئي ، خلال استقباله للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،  الى "مخططات الاعداء لمواجهة هذه الحادثة العظيمة " مؤكدا ان "اميركا والصهاينة مسرورن اليوم من الخلافات الداخلية لبعض الدول الاسلامية" وان السبيل لحل هذه المشاكل يكمن في "تعاون الدول الاسلامية واتخاذ تدابير عملية مناسبة وبناءة".

ولفت ، وفق مانقلت وكالة الأنباء الايرانية ،  إلى أن السياسة العامة لإيران  تتمثل في "ان تقوي الدول الاسلامية بعضها البعض وان تتجنب اضعاف بعضها البعض وان تعزيز العلاقات بين ايران وتركيا هو الاخر يخدم تحقيق هذا الهدف."

واشار الى التطورات في بعض دول المنطقة و"الممارسات الوحشية للجماعات الارهابية في العراق وسوريا "وقال "اذا لم ير احدا الاصابع الخفية للعدو في هذه القضايا فانه لايخدع الا نفسه" و أضاف ان "الصهاينة والكثير من الدول الغربية وعلى راسها اميركا مسرورة من هذه القضايا ولايعتزمون انهاء قضية داعش."

وتابع ان "الاعداء لايريدون حتما تسوية هذه المشاكل ومن هنا يتعين على الدول الاسلامية ان تتخذ قرارها وتبادر الى حل هذه المشاكل ولكن للاسف لايجري اتخاذ قرار جماعي مناسب وبناء في هذا الاطار".

وفيما يتعلق باليمن فإن "وجهة نظرنا لتسوية ازمة اليمن ايضا تقوم على وقف الهجمات والتدخل الخارجي ضد شعب هذا البلد وتفويض القرار لليمنيين انفسهم لتقرير مصير بلدهم".

ووجه خامنئي هجوماً مبطناً على السعودية و دول الخليج أن  اعداء الاسلام منذ فترة شنو هجوما مضادا على الصحوة الاسلامية و أن "الواقع المؤسف يكشف ان بعض الحكومات الاسلامية ايضا تخون وتوظف المال والامكانيات خدمة للاعداء" .

ونقلت الوكالة عن أردوغان أنه أكد على "ضرورة تسوية قضايا ومشاكل العالم الاسلامي داخليا وبعيدا عن تدخل الغرب وقال ان هناك مشاكل كثيرة في المنطقة يجب حلها بالتعاون مع بعضنا البعض ولايتعين ان ننتظر حلها من قبل الغرب."

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ