خان شيخون خاوية على عروشها والقصف لايكاد يتوقف
خان شيخون خاوية على عروشها والقصف لايكاد يتوقف
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠١٩

خان شيخون خاوية على عروشها والقصف لايكاد يتوقف

خرجت آلاف العائلات المدنية من مدينة خان شيخون هاربة من القصف الجوي والصاروخي المتواصل من قبل إرهابيي الأسد، في تكرار لمشاهد النزوح المريرية التي واجهها أهالي خان شيخون جراء الحقد الدفين الذي يظهره الأسد وعناصره تجاه تلك البقعة من الأرض.

وقال مراسل شبكة "شام" في إدلب، إن آخر العائلات المقيمية في مدينة خان شيخون بدأت بالخروج منها جراء مواصلة القصف العنيف من المدفعية والصواريخ على أحياء المدينة ليلاً ونهار، في وقت طالب مجلس المدينة المنظمات الإنسانية لمتابعة شؤون أبناء المدينة في مناطق النزوح ومساعدتهم.

ومنذ أكثر من 20 يوماً تتعرض مدينة خان شيخون التي يقطنها قرابة 100 ألف مدني بينهم آلاف المهجرين من مناطق أخرى، تتعرض لقصف عنيف من المدفعية وراجمات الصواريخ، تطال الأحياء السكنية المدنية، تسببت بوقوع عدة مجازر بحق المدنيين وإصابة العشرات، كما طال القصف المرافق المدنية أبرزها أفران الخبز والمدارس والمساجد.

وتتوجه جل العائلات باتجاه المزارع المحيطة بالمدينة، ومنها باتجاه الحدود الشمالية حيث تنتشر عشرات المخيمات العشوائية في المزارع والأراضي الزراعية والجبال، بحثاً عن ملاذ آمن، وسط أوضاع إنسانية مأساوية كون العائلات لم تستطع إخراج أي من متاعها بسبب شدة القصف.

وناشد نشطاء ومجالس محلية خلال الأونة الأخيرة المنظمات الإنسانية العاملة في المناطق المحررة لإغاثة المهجرين من بلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، والعمل على تقديم الاحتياجات الأساسية لهم، إلإ أن استجابة المنظمات وفق متابعين ضعيفة جداً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ