خبير إسرائيلي: هذا هو الوقت المناسب لضرب إيران الضعيفة بسبب كورونا
خبير إسرائيلي: هذا هو الوقت المناسب لضرب إيران الضعيفة بسبب كورونا
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠٢٠

خبير إسرائيلي: هذا هو الوقت المناسب لضرب إيران الضعيفة بسبب كورونا

أكد خبير إسرائيلي، أن هذا هو الوقت المناسب لضرب إيران الضعيفة بسبب كورونا، مع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العديد من دول العالم بينها إيران.

وتحدث المختص في شؤون الشرق الأوسط الخبير العسكري الإسرائيلي تسفي يحزقيلي، عن الوضع في إيران، وفي حال كان ينبغي لـ"إسرائيل" مهاجمة طهران، قال: "إذا فكر أي شخص في ضرب إيران، فهذا هو الوقت المناسب لذلك"، بحسب ما أورده موقع "24" الإسرائيلي.

وأوضح أن "كورونا تكشف ضعف النظام الإيراني، ومدى الضرر الذي يلحقه تمويل إيران للإرهاب بمواطنيها، نحن لا نعرف حقيقة ما يحدث هناك، لأن النظام يفرض تعتيما على ذلك"، مدعيا أن المرض ينتشر في إيران، والوضع خارج عن السيطرة، "وهذا يقودنا إلى التساؤل، عن ما إذا كانت إيران أضعف الآن".

وتابع يحزقيلي: "وقع هذا الأسبوع شيء لم يحدث طوال أيام وباء كورونا، فبحسب تقارير أجنبية، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي القواعد الإيرانية في سوريا".

ونوه إلى أن الهجوم الإسرائيلي المذكور "وقع لأن هناك تقييما إسرائيليا، يفيد بأن إيران أضعف حاليا حتى مع أتباعها، بما في ذلك أتباعها في لبنان وسوريا، وإسرائيل تعرف أن إيران مع كورونا هي إيران ضعيفة".

وأعلن النظام السوري مساء الثلاثاء، عن تصدي دفاعاته الجوية لضربات إسرائيلية استهدفت مطار شعيرات قرب حمص غرب سوريا، مرت من فوق الأجواء اللبنانية، وصبيحة الأربعاء، أكد وزير الحرب الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن "إسرائيل" تواصل العمل خارج الأراضي المحتلة في ظل تفشي وباء كورونا.

وبحسب آخر الإحصائيات الرسمية، فإنه بلغ عدد الوفيات في إيران بسبب كورونا 3,452، أما الإصابات فقد تعدت حاجز الـ55 ألفا، في حين تعافى نحو 19,736، أما في "إسرائيل" فقد بلغت الوفيات بسبب كورونا 44 حالة، في حين سجلت 7,851 إصابة بينها 126 حالة خطيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ