خرق الاتفاق ... غارات جوية وقصف مدفعي متجدد على ريف حمص الشمالي
خرق الاتفاق ... غارات جوية وقصف مدفعي متجدد على ريف حمص الشمالي
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠١٧

خرق الاتفاق ... غارات جوية وقصف مدفعي متجدد على ريف حمص الشمالي

خرقت قوات الأسد اليوم اتفاق خفض التصعيد في ريف حمص الشمالي، حيث شنت الطائرات الحربية غارات جوية على قريتي سنيسل وجوالك.

وقال ناشطون أن طفلا استشهد قبل ساعات عديدة في مدينة الرستن بالريف الشمالي بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد المتمركزين في كتيبة الهندسة، فيما تعرضت بلدة الغنطو لقصف بالرشاشات الثقيلة.

وكانت قوات الأسد قد خرقت الهدنة يوم أمس أيضا، حيث شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف استهدف مدينة تلبيسة وبلدات الغنطو وجوالك وتلدو بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

وتعرضت مدينة كفرلاها لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

ورد الثوار أمس على خروقات الهدنة باستهداف مواقع قوات الأسد في حاجز مؤسسة المياه بالحولة بقذائف من مدفع جهنم، ما أدى لإعطاب مدفع ميداني، واستهدفوا حاجز القبو بقذائف المدفعية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أنه تم الاتفاق في العاصمة المصرية القاهرة حول إنشاء منطقة ثالثة لتخفيف التوتر في شمال حمص، وأكدت الوزارة أن عناصر من الشرطة الروسية "بالغالب سيكونون من العناصر الشيشانية" سيقومون غدا بفتح معبرين و3 حواجز عند خطوط التماس شمال حمص.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف أم الاتفاق الجديد هو ثمرة محادثات عقدت في القاهرة بين ممثلي وزارة الدفاع الروسية والمعارضة السورية المعتدلة، والتي يعتقد أنها تابعة لأحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف وحاليا رئيس تيار الغد السوري المعارض.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد خرق الاتفاق المذكور في المنطقة عشرات المرات خلال الأيام الأخيرة، وذلك على غرار الخروقات المستمرة للهدنة في الغوطة الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ