خرق لاتفاق خفض التصعيد .. الإئتلاف يعلق على القصف الذي تعرض له شمال حلب
خرق لاتفاق خفض التصعيد .. الإئتلاف يعلق على القصف الذي تعرض له شمال حلب
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠٢١

خرق لاتفاق خفض التصعيد .. الإئتلاف يعلق على القصف الذي تعرض له شمال حلب

علق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية على القصف الذي استهدف قرية ترحين شمالي مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وأدى لسقوط شهداء وجرحى من المدنيين، واعتبره خرقا لإتفاق خفض التصعيد.

وقال الائتلاف في بيان مقتضب أنه بعد "السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والتفجيرات يعود النظام المجرم وروسيا للقصف المباشر على ريف حلب".

واعتبر الائتلاف أن هذا القصف يمثل خرقاً واضحاً لاتفاق خفض التصعيد، كما أنه جريمة حرب مباشرة جرى خلالها استهداف مواقع مدنية، وهي في مجملها استمرار في خيار التصعيد.

وطالب الإئتلاف من الأطراف الراعية للحل السياسي، والضامنة للاتفاق اتخاذ الخطوات اللازمة لفرض الاتفاق على النظام ومنع أي انتهاك جديد أو محاولة لفرض لغة الإرهاب والقتل والتدمير كبديل عن تعطيل الحل السياسي.

وسقط يوم أمس شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف صاروخي طال منطقة حراقات النفط البدائية في قرية ترحين شمالي مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال ناشطون إن عدة صواريخ بعيدة المدى استهدفت حراقات النفط في قرية ترحين بريف حلب، ما تسبب بسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان نظام الأسد عن سماع أصوات انفجارات على أوتوستراد الحمدانية جنوبي حلب، والذي قال إنها ناتجة عن حدوث خلل فني داخل الكليات العسكرية، ثم تراجع وقال إن الانفجارات ناتجة عن تفجير قذائف، بالإضافة لتدريبات عسكرية في المنطقة، ما يرجح إمكانية إطلاق الصواريخ على منطقة ترحين من مناطق سيطرة نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ