خروج مشافي عن الخدمة ... قصف عنيف ومكثف على درعا وريفها
خروج مشافي عن الخدمة ... قصف عنيف ومكثف على درعا وريفها
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠١٧

خروج مشافي عن الخدمة ... قصف عنيف ومكثف على درعا وريفها

لا يزال العدو الروسي يقود حملة القصف الهمجية على أحياء مدينة درعا المحررة وعلى عدة قرى وبلدات في ريفها، مستهدفا منازل المدنيين والمشافي الميدانية والنقاط الطبية، في خرق واضح لمواثيق الأمم المتحدة.

وتأتي حملة القصف الهمجية بعد أن أطلق الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص معركة تحت اسم "الموت ولا المذلة" لتحرير حيي المنشية وسجنة بدرعا البلد، ردا على خروقات نظام الأسد ومحاولات تقدمه باتجاه جمرك درعا القديم.

ويتركز القصف بشكل أساسي وملحوظ على كل من أحياء مدينة درعا البلد وبلدة النعيمة بالريف الشرقي، وبلدة اليادودة بالريف الغربي، ما أدى لسقوط جرحى، حيث أكد ناشطون على أن المناطق سابقة الذكر تعرضت اليوم لقصف بأكثر من 24 وعشرين غارة جوية شنتها المقاتلات الروسية.

فيما قامت مروحيات الأسد بدك أحياء مدينة درعا المحررة وبلدتي صيدا والنعيمة بالعديد من البراميل المتفجرة.

والجدير بالذكر أن الحملة الهمجية التي تتعرض لها أحياء ومدن وبلدات محافظة درعا، أدت لحدوث أضرار كبيرة ببعض المشافي الميدانية، وبالتالي خروج بعضها عن الخدمة، كمشفيي درعا البلد الميداني ومشفى الشهيد عيسى عجاج في حي طريق السد، كما وألحق القصف أضرارا في كل من مشافي تل شهاب وصيدا والجيزة والنعيمة والغارية الشرقية والحراك واليادودة ونصيب، ما أدى لخروج بعضها عن الخدمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ