خسائر على الأرض لنظام الأسد وتنظيم الدولة بحلب وريفها
خسائر على الأرض لنظام الأسد وتنظيم الدولة بحلب وريفها
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٦

خسائر على الأرض لنظام الأسد وتنظيم الدولة بحلب وريفها

خاض الثوار في مدينة حلب وريفها اليوم اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة، حيث كبدوا نظام الأسد خسائر مادية داخل مدينة حلب، وسيطروا على قرى بريف حلب الشمالي بعد معارك مع عناصر تنظيم الدولة.

ففي مدينة حلب صد الثوار هجمات نظام الأسد على أحياء صلاح الدين والشيخ سعيد والعامرية وبستان الباشا وأيضا على جبهات منطقة مشروع 1070 شقة، وكبدوا المهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد دون تمكنهم من تحقيق أي تقدم يذكر.

كما وتمكن الثوار أيضا من قتل حوالي عشرون عنصرا من قوات الأسد على جبهة حي صلاح الدين داخل مدينة حلب المحاصرة، إذ استدرجوا مجموعات من قوات الأسد إلى مبنى معد ككمين، قبل أن يقوموا بتفجيره.

وأكد الثوار أن حوالي عشرون جثة لا تزال موجودة تحت أنقاض المبنى المدمر.

أما بالريف الشمالي وضمن إطار معركة درع الفرات، سيطر الثوار على عدى قرى بريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، إذ فرضوا سيطرتهم على قرى تويس وبرعان وثلاثينة وجب العاص وثلثانة.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد يشن هجمات برية يومية على جبهات أحياء مدينة حلب المحاصرة بهدف خنق المدنيين بشكل أكبر، ولإشغال الثوار على عدة جبهات، وعلى الجانب الآخر فإن الفصائل المشاركة في معركة درع الفرات لا تزال تسير بخطى ثابتة نحو مدينة الباب بريف حلب الشرقي، حيث تطرد تنظيم الدولة بشكل يومي من قرى يسيطر عليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ