خسائر مادية للأسد ... كتائب الثوار تسيطر على مبان جديدة بحي المنشية
خسائر مادية للأسد ... كتائب الثوار تسيطر على مبان جديدة بحي المنشية
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠١٧

خسائر مادية للأسد ... كتائب الثوار تسيطر على مبان جديدة بحي المنشية

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التي تقود معركة "الموت ولا المذلة" عن تمكن عناصرها من السيطرة على عدد من الأبنية في حي المنشية بمدينة درعا في إطار سعيها للسيطرة على كامل الحي بغية طرد قوات الأسد من كامل درعا البلد.

وقالت غرفة العمليات أنها أسبقت عملية الهجوم البرية بقصف تمهيدي مكثف على مواقع قوات الأسد وعناصر حزب الله الإرهابي في حي المنشية، ما أدى لسقوط قتيلين.

وذكرت الغرفة أن عملية السيطرة على الأبنية جاءت ظهر اليوم بعد اشتباكات عنيفة قُتل على إثرها عدد من العناصر ايضا.

وشددت "البنيان المرصوص" على أنها استأنفت عملياتها العسكرية في حي المنشية للسيطرة عليه وعلى حي سجنة المجاور، بهدف إبعاد ميليشيات الأسد وحلفائها عن معبر درعا القديم الحدودي مع الأردن، بعد محاولات تقدمها نحوه قبل بدء معركة الموت ولا المذلة.

وتمكّن الثوار خلال الاشتباكات من إعطاب دبابة وتفجير مستودع ذخائر خلال الاشتباكات في حي المنشية، كما دمّرت قاعدة إطلاق صواريخ الفيل في حي سجنة المجاور.

والجدير بالذكر أن غرفة عمليات البنيان المرصوص كانت قد أعلنت قبل أسابيع عن بدء معركة أطلقت عليها اسم "الموت ولا المذلة" لتحرير حيي سجنة والمنشية من قبضة نظام الأسد، ونجحت فعلا في السيطرة على نقاط وقطاعات هامة، ولا سيما قطاع النجار وكتلة أبو الراحة وحاجز أبو نجيب وروضة العروج ومخبر الرحمن وغيرها من النقاط التي كانت تتمتع بتحصين شديد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ