خلافاً للادعاءات الروسية بسحب الطائرات ... قصف روسي عنيف يستهدف ريفي حماة وحلب
خلافاً للادعاءات الروسية بسحب الطائرات ... قصف روسي عنيف يستهدف ريفي حماة وحلب
● أخبار سورية ١٤ ديسمبر ٢٠١٧

خلافاً للادعاءات الروسية بسحب الطائرات ... قصف روسي عنيف يستهدف ريفي حماة وحلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن عودة قاذفات "سو-34" إلى إقليم خاباروفسك من سوريا، وأن "سو-34" وصلت إلى موقع تمركزها الدائم من قاعدة حميميم بعد نجاح طواقمها بتنفيذ المهام في سوريا.

سبق أن أعلنت عن عودة طائرات "ميغ-29 إس إم تي" من سوريا إلى إقليم أستراخان وطائرة النقل العسكري "أن-72" إلى ساراتوفسك. كما عادت "تو-22إم3" إلى مطارات مورمانسك وإيركوتسك وكالوغا، وذلك بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين من قاعدة حميميم البدء بسحب الوحدات الروسية من سوريا.

ونفى نشطاء في ريفي حماة وإدلب اليوم صحة الادعاءات الروسية عن سحب طائراتها كونها لاتكاد تغادر أجواء المنطقة على شكل أسراب، حيث أكد نشطاء تعرض بلدات ريف حلب الجنوبي ف منطقة جبل الحص منها قرى "رملة، وبرج سينة، وسيالة، والحاجب، وتل الضمان" سببت الغارات أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، منها مسجد تل ضمان، والنقطة الطبية في قرية أم العمد والتي دمرتها بالكامل.

بدوره المرصد "محمود الحسنة" قال لـ"شام" إن الطائرات الروسية لاتزال تمارس نشاطها الاعتيادي في قصف المناطق المدنية في ريف حماة الشرقي وريف إدلب الجنوبي وريف حلب الجنوبي، وأن عشرات الغارات شنتها خلال الأيام الماضية وحتى اليوم دون أي تغير.

وسجل "مرصد سوريا" التابع لمؤسسة الدفاع المدني السوري "القبعات البيضاء" والمختص برصد حركة الطيران في الأجواء السورية وتنبيه المدنيين، سجل اليوم 14 كانون الأول 23 طلعة جوية لأسراب الطائرات الحربية من قاعدة حميميم جلها توجهت على شكل أسراب باتجاه ريفي حماة الشرقي وحلب الجنوبي.

وسبق أن أكدت مصادر عسكرية ومحللين أن التصريحات الروسية ببدء سحب القوات الروسية من قاعدة حميميم غير جادة وهي مراوغة روسية لأهداف سياسية، لافتة إلى أن سحب بضع طائرات في الوقت الذي تواصل فيه أسرابها التحليق في أجواء المناطق المحررة قصفها لاينم عن صدق روسيا وإعلامها في سحب قواتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ