خلال أيام الموجة الأولى من المدربين الأمريكيين تصل ..لتدريب المعارضة السورية
خلال أيام الموجة الأولى من المدربين الأمريكيين تصل ..لتدريب المعارضة السورية
● أخبار سورية ٢٤ يناير ٢٠١٥

خلال أيام الموجة الأولى من المدربين الأمريكيين تصل ..لتدريب المعارضة السورية

تصل خلال الأيام القليلة القادمة الدفعة الأولى من المدربين الأمريكيين الذين سيقومون على تدريب المعارضة السورية لمواجهة تنظيم الدولة على الأرض .

وقال الأميرال جون كيربي المتحدث الصحفي باسم البنتاجون إنه أجيز للجنود ومعظمهم من قوات العمليات الخاصة بالتوجه للمنطقة الأسبوع الماضي وسيبدأون في الوصول إلى دول خارج سوريا خلال الأيام المقبلة مع موجة تالية تضم عدة

وقال إن عدد طلائع القوات الأمريكية التي توجهت لاقامة مراكز تدريب يقل عن 100 جندي.

وأضاف "سيقومون بإلقاء نظرة على الوضع هناك والتحضير لإرسال المزيد"

وعرضت تركيا وقطر والسعودية توفير أماكن يمكن للقوات الأمريكية أن تدرب فيها أعضاء المعارضة السورية لمقاتلة تنظيم الدولة، ولم يحدد كيربي على وجه الدقة أماكن أول مواقع للتدريب.

وقال الجيش الأمريكي إنه يعتزم إرسال أكثر من 400 جندي لمهمة التدريب وعدة مئات من قوات الدعم لما يصل إلى نحو ألف فرد أو أكثر.

وقال إنه لم يتم البدء في التجنيد النشط لمتدربين سوريين على الرغم من أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين قد ناقشوا هذا الأمر مع جماعات سورية.

وأضاف إن الميجر جنرال مايكل ناجاتا قائد القوات الخاصة الذي اختير لتولى مهمة التدريب عقد اجتماعات "مثمرة للغاية" مع زعماء المعارضة السورية.

وقال "ولكنها لم تؤد إلى الاتفاق مع أشخاص معينين بعد."

وقال مسؤولون أمريكيون إنه إذا استمر الزخم الحالي فإن التدريب يمكن أن يبدأ في الربيع مع عودة أول متدربين إلى سوريا في نهاية العام. ويعتزم المسؤولون تدريب خمسة آلاف مقاتل سوري سنويا لمدة ثلاثة أعوام

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ