خلايا "الدولة" تعدم شنقاً اثنين من عناصر الفصائل بإدلب
خلايا "الدولة" تعدم شنقاً اثنين من عناصر الفصائل بإدلب
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠١٨

خلايا "الدولة" تعدم شنقاً اثنين من عناصر الفصائل بإدلب

نفذت عناصر من الخلايا الأمنية التابعة لتنظيم "الدولة" فجر اليوم، حكم الإعدام شنقاً بحق أحد المعتقلين لديها من عناصر الفصائل، بعد أقل من 24 ساعة على عملية إعدام ذبحاً بالسكين بحق ثلاثة من عناصر هيئة تحرير الشام الذين تم اعتقالهم قبل يومين على طريق المسطومة - أريحا بريف إدلب ضمن عملية أمنية.

وقالت مصادر ميدانية إن اثنين من العناصر المختطفين مؤخراً وجدت جثتهم بلباس برتقالي وقد قامت الخلايا الأمنية التابعة ل"الدولة" بشنقهم إحداها عند جسر أريحا والثانية في جسر الشغور، مع وود عبارات كتبت على صدروهم باسم "الدولة الإسلامية".

وكانت هذه الخلايا اعتقلت قبل يومين بعملية أمنية أربع عناصر لهيئة تحرير الشام ومثلهم من جيش إدلب الحر على طريق المسطومة - أريحا، وقامت بالتهديد بذبحهم في حال رفضت الفصائل الإفراج عن عناصر التنظيم المحتجزين لدى الفصائل منذ اعتقالهم في ريف إدلب الجنوبي قبل أشهر عدة.

وجاءت العلمية رداً على العلمية الأمنية التي نفذتها هيئة تحرير الشام قبل أيام في قرية كفرهند غربي مدينة سلقين بريف إدلب الغربي والتي تمكنت فيها الهيئة من كشف معسكر للتنظيم وقتل قرابة 22 عنصراً من منتسبيه واعتقال أخرين.

وتشكل عملية الإعدام اليوم سابقة خطيرة في إدلب إذ تثبت وجود التنظيم بشكل واضح في المحافظة عبر الخلايا التي تغلغلت فيها مؤخراً، كما أنها باتت تشكل خطراً كبيراً على المحافظة والتي تعطي الحجة لروسيا لاستهدافها والتي طالما دفعت التنظيم مراراً للدخول إليها من جهة ريف إدلب الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ