خلوصي أكار يحذر أي طرف المساس بالاستقرار في ادلب
خلوصي أكار يحذر أي طرف المساس بالاستقرار في ادلب
● أخبار سورية ١٣ مايو ٢٠٢١

خلوصي أكار يحذر أي طرف المساس بالاستقرار في ادلب

حذر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس الأربعاء،كافة الأطراف الساعية للقضاء على الأمن والاستقرار في إدلب السورية أن تتمتع بالعقلانية.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع عقده مع قادة الوحدات العسكرية على الحدود، وخارج البلاد، عبر تقنية الاتصال المرئي، عقب إجراءه جولة تفقدية برفقة قادة أركان القوات المسلحة إلى الوحدات الحدودية في ولاية هطاي (جنوب).

وأضاف أكار أنه سيواصل نضاله إلى النهاية، ضد اولئك الذين يسعون للقضاء على الأمن في ادلب.

وأشار أكار إلى أن المنطقة تمر بمرحلة حساسة جدا، لافتا أن تركيا تتابع كافة التطورات عن كثب، وتتخذ كافة التدابير اللازمة بشكل استباقي.

وأكد على أن تركيا تسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار وضمان وقف إطلاق النار في شمالي سوريا، مشيرا إلى تعرض قافلة إمداد عسكري تركية إلى هجوم يوم الإثنين، ما أسفر عن استشهاد ملازم.

وأوضح أن حوالي مليون مواطن سوري عادوا إلى بلادهم بشكل طوعي، بينهم 470 ألفا في إدلب، بعد إحلال الأمن والاستقرار في شمالي البلاد، بفضل العمليات العسكرية التركية.

والإثنين، استشهد جندي تركي وأُصيب 4 آخرون بجروح، في هجوم صاروخي استهدف قافلة عسكرية للجيش بمنطقة عملية "درع الربيع" في محافظة إدلب السورية.

وأضاف أن الجيش التركي بذل ما بوسعه للقضاء على كافة العناصر التي تشكل خطرا على الأمن والاستقرار في تلك المنطقة حتى اليوم، وأنها ستواصل ذلك بعد الآن.

ولفت أن بلاده انتقمت لكافة جنودها حتى اليوم، وستنتقم للملازم الذي استشهد الإثنين "عثمان ألب"، مضيفا "على كافة الأطراف الساعية للقضاء على الأمن والاستقرار في إدلب السورية أن تتمتع بالعقلانية، وسنواصل نضالنا ضدها إلى النهاية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ