خليفة "مأمون رحمة" يبتكر علاجاً لـ "كورونا" ويحذر من وباء أخطر على سوريا منه ..!!
خليفة "مأمون رحمة" يبتكر علاجاً لـ "كورونا" ويحذر من وباء أخطر على سوريا منه ..!!
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠٢٠

خليفة "مأمون رحمة" يبتكر علاجاً لـ "كورونا" ويحذر من وباء أخطر على سوريا منه ..!!

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر جانباً من خطبة "توفيق البوطي"، في المسجد الأموي الكبير بالعاصمة السوريّة دمشق، متحدثاً عن علاج لفيروس "كورونا" القاتل.

وبحسب "البوطي" فإنّ "حبة البركة" التي تعرف محلياً بـ الحبة السوداء" هي علاج مناسب لفيروس "كورونا"، الشهير الذي بات ينتشر في عدد كبير من البلدان دون التوصل إلى علاج أو مضاد طبي له.

في حين اجتاحت تصريحات خطيب الأموي مواقع التواصل الاجتماعي التي تناولها متابعين بشكل ساخر لا سيّما مع تحذيرات البوطي مما وصفه بأنه وباء التطرف والإرهاب لآنه أشد من وباء الكورونا، حسب تعبيره.

ويرى خطيب الأموي بأنّ الحبة السوداء مضادات التهاب ناجعة ونافعة وقوية، كل مافي الأمر عليك أن تحسن تصنيعها واستثمارها بأسلوب علمي تقني متطور، يأتي ذلك في ظلِّ تكتم شديد من إعلام النظام من خلال التعاطي مع الفيروس الذي ينكر وصوله إلى مناطق سيطرته.

يذكر أن "توفيق البوطي"، هو نجل "محمد سعيد رمضان البوطي"، المعروف بمواقفه الداعمة للنظام الأسدي والذي أغتيل في مدينة دمشق، في حين سبق أنّ قام وزير الاوقاف في حكومة الأسد بعزل الخطيب السابق للجامع الاموي "مأمون رحمة" على خلفية تصريحاته التي أثارت الكثير من الجدل وسخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعيين "البوطي" بدلاً منه.

هذا وسبق أن كشفت شبكة شام الإخبارية عن تعاطي جامعات النظام مع الفايروس، من خلال تعميم موجه إلى طلاب كلية التمريض في جامعة تشرين، والذي ينص على الطلب من كوادر الجامعة مراجعة الوحدة الصحية بالكلية لأخذ لقاح مضاد لـ "كورونا"، ليتبين لاحقاً أن المضاد هو روتيني، إذ لم يتوصل العلماء إلى مضاد للفايروس الشهير.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام نفت تسجيل أي إصابة بفايروس كورونا في سوريا، تعليقاً على أنباء انتشاره في مناطق النظام، في وقت تستمر الرحلات الجوية والبرية بين دمشق وطهران التي ينتشر فيها الفايروس المستجد دون اتخاذ إجراءات تقضي بالوقاية من خلال إيقاف الرحلات الجوية بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ