خمس مشاريع يتم العمل عليها بين الحكومة المؤقتة والاتحاد الأوروبي
خمس مشاريع يتم العمل عليها بين الحكومة المؤقتة والاتحاد الأوروبي
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠١٧

خمس مشاريع يتم العمل عليها بين الحكومة المؤقتة والاتحاد الأوروبي

أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة، "جواد أبو حطب"، أن العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي تزداد تحسناً، لافتاً إلى أن هناك خمسة مشاريع يتم العمل عليها بين الحكومة والاتحاد الأوروبي.

وقال أبو حطب في تصريح خاص اليوم السبت، إن زيارته إلى بروكسل برفقة رئيس الائتلاف الوطني السوري، "رياض سيف"، وعدد من أعضاء الائتلاف، هي تأكيد لعدد من الزيارات السابقة"، وأضاف أن اللقاء مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، "فيدريكا موغريني"،  الذي عقد يوم الجمعة كان "هاماً جداً على صعيد دعم الحكومة المؤقتة ودعم كوادرها البشرية ومشاريعها".

وأوضح أبو حطب أنه تم الحديث عن أهمية الحكومة المؤقتة وتوطينها في المجتمع السوري ودورها في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، كما تم التركيز على دعم المؤسسات بحيث تستطيع الحكومة إدارة المناطق المحررة وتقديم الخدمات للسكان".

وأشار رئيس الحكومة المؤقتة إلى أن هناك خمسة مشاريع يتم العمل عليها مع الاتحاد الأوروبي وهي التعليم والصحة والزراعة وملف الداخلية والتوثيق ومنح الأوراق الثبوتية والهويات الشخصية ووثائق السفر، إضافة إلى تمكين المجالس المحلية لتقوم بدور إدارة المناطق المحررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ