خمسة شهداء من مدنيي دير الزور نتيجة غارات روسية
خمسة شهداء من مدنيي دير الزور نتيجة غارات روسية
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠١٧

خمسة شهداء من مدنيي دير الزور نتيجة غارات روسية

استشهد عدد من المدنيين اليوم جراء قصف طائرات الأسد وحليفه الروسي على مدينة ديرالزور، حيث تم تسجيل ارتقاء خمسة أطفال في حي العمال.

وأشار ناشطون إلى أن قصف الطائرات الحربية على حي العمال أسفر عن استشهاد خمسة أطفال وسقوط عشرات الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال، كما وتم قصف أحياء أخرى بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية من قبل ذات الطائرات.

وتسببت الغارات التي استهدفت مناطق نفوذ التنظيم في ديرالزور وريفها بحركة نزوح واسعة باتجاه مناطق أكثر أمنا وبعيدة عن مناطق الاشتباكات نسبيا.

وتأتي الغارات في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات مدينة ديرالزور ومحيط المطار العسكري، حيث شن التنظيم يوم أمس هجمات عنيفة على كافة المحاور، وتمكن خلاله من قطع طريق إمداد نظام الأسد إلى المطار، وقتل وجرح العشرات من العناصر.

وشن التنظيم اليوم هجوما عنيفا على النقاط العسكرية الواقعة بالقرب من المساكن العسكرية ومساكن الجامعات ونقاط قوات الأسد في حيي الحويقة والرشدية، في وقت تستمر فيه محاولات تقدم التنظيم على جبهات المطار.

هذا وقام تنظيم الدولة بقصف الأحياء الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ