خوجة : أصبحنا حركة تحرير ضد الغزو الإيراني والروسي
خوجة : أصبحنا حركة تحرير ضد الغزو الإيراني والروسي
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠١٥

خوجة : أصبحنا حركة تحرير ضد الغزو الإيراني والروسي

أكد رئيس الائتلاف خالد خوجة أنه "أصبحنا حركة تحرير ضد الغزو الإيراني والروسي" ،و أن نظام الأسد هو من أوجد الظروف الملائمة لظهور الإرهاب، بعد استخدامه كل ما يملك من ترسانة عسكرية بما فيها البراميل المتفجرة والسلاح الكيماوي، وأن ظاهرة التطرف لم تكن موجودة من قبل في سورية فالشعب السوري شعب متعايش ومعتدل.

كلام خوجة جاء خلال مشاركته في إحدى جلسات قمة الأمن الإقليمي الذي دعا له المعهد العالي للدراسات الإستراتيجية IISS في العاصمة البحرينية المنامة اليوم السبت.

وأشار خوجة إلى أنه لم تتوفر حتى الآن رغبة لدى المجتمع الدولي لإيجاد حل وفرضه على النظام، وفشل مجلس الأمن في استصدار قرارات بهذا الشأن أو في تطبيق القرارات التي صدرت.

ولفت خوجة إلى أن جميع أطياف الشعب السوري واجهت ثلاثة تحديات وهي بطش نظام الأسد وعدم وجود مناطق آمنة، ووجود تنظيم الدولة والمليشيات الطائفية التي تقاتل إلى جانب الأسد، أما التحدي الثالث فهو الاحتلال الإيراني ومن ثم الاحتلال الروسي.

وأوضح خوجة أننا أصبحنا حركة تحرير ضد الغزو الإيراني والروسي، مشيراً إلى أنه سقط ما يزيد عن 1700 ضحية منذ بدء الاحتلال الروسي على سورية أغلبهم من المدنيين، إضافة إلى استهداف 12 مشفى موزعين على ثلاث محافظات.

وشدد خوجة على أنه بالرغم من انتهاج نظام الأسد وروسيا البطش لم يتمكنوا حتى الآن من تحقيق أي تقدم في المناطق المحررة، كما شدد على ضرورة الوصول لحل شامل يعالج سبب المشكلة الجاذبة للإرهاب وهي الأسد وقوات الاحتلال الروسي والإيراني، وإيجاد حل سياسي وفقاً لبيان جنيف يفضي لرحيل بشار الأسد، وهو شرط أساسي لهزيمة الاٍرهاب ولبدء عملية المصالحة الوطنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ