خوجة أمام أهلنا في المخيمات: "الشعب السوري يدافع عن كرامة الأمة كلها"
خوجة أمام أهلنا في المخيمات: "الشعب السوري يدافع عن كرامة الأمة كلها"
● أخبار سورية ١٥ مارس ٢٠١٥

خوجة أمام أهلنا في المخيمات: "الشعب السوري يدافع عن كرامة الأمة كلها"

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة أن الثورة السورية انتقلت من ثورة ضد الطغيان إلى ثورة تحرير من الاحتلال الإيراني لسورية مؤكداً أنه "لا ندافع عن سورية وعن شعب سورية فحسب بل الشعب السوري يدافع عن كرامة الأمة كلها".

وقال خوجة ، في احتفالية الذكرى الرابعة للثورة السورية بمخيم نيزيب ، أن "وجود المحتل الإيراني في سورية يعني أن نظام الأسد قد سقط، ونحن الآن في معركة تحرير سورية"، مشدداً أنه بالرغم من التحديات "فنحن نحارب اليوم على ثلاث جبهات ضد داعش ونظام الأسد والاحتلال الإيراني" مؤكداً على ضرورة التكاتف والبقاء صفاً واحداً لتحقيق النصر.

وأضاف خوجة ، في زيارة له اليوم إلى مخيمات اللاجئين على الحدود السورية التركية ، أن "الائتلاف وهو الممثل السياسي للثورة والجيش السوري الحر وهو حامي الثورة، ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل على نهضة الشعب السوري".

وتحدث الخوجة عن "أهمية العمل في هذه الفترة واستغلال المرحلة بكافة الإمكانيات المتاحة وذلك بتعلم المهارات واللغات والأشغال اليدوية لأننا بمرحلة عرضية وسنعود قريباً إلى سورية".

هذا وقد قام وفد الائتلاف ، الذي تألف من رئيس و عدد أعضاء الائتلاف إضافة لرئيس الحكومة المؤقتة و عدد من أعضاء الحكومة ، بجولة على أقسام مخيم نيزيب، وقد كان في استقباله ممثل الخارجية التركية في عنتاب والقائمون على إدارة المخيم، وتفقدوا المدرسة الابتدائية والثانوية والروضة التحضيرية، بالإضافة إلى المشفى الخاص بالمخيم والمراكز الاجتماعية والخدمية والنفسية ومعرض لرسوم الأطفال.

وأشار بيان الائتلاف حول جولة وفد الائتلاف أن رئيس الائتلاف اجتمع مع مخاتير المخيم (السوريين) واطلع منهم على أوضاع المخيم والظروف التي يمرون بها وأهم الاحتياجات، وتم نقاش جميع التحديات القادمة وأهمية دور اللاجئين السوريين في مشاريع إعاد الإعمار في سورية مستقبلاً، وتحدث خوجة عن سعي الائتلاف في جولته القادمة ولقائه مع مجموعة دول أصدقاء الشعب السوري وسعيه لتنفيذ مدن مسبقة الصنع، تقي ساكنيها برد الشتاء وحرّ الصيف، ريثما نتمكن من إطفاء حرب نظام الأسد على الشعب السوري والعودة إلى سورية بالقريب العاجل إن شاء الله

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ