خوجة : ندعو لنجدة أحرار سورية..إدريس:الأسد قد يسقط بأي لحظة..طعمة:نناشد دعمنا
خوجة : ندعو لنجدة أحرار سورية..إدريس:الأسد قد يسقط بأي لحظة..طعمة:نناشد دعمنا
● أخبار سورية ١ يونيو ٢٠١٥

خوجة : ندعو لنجدة أحرار سورية..إدريس:الأسد قد يسقط بأي لحظة..طعمة:نناشد دعمنا

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة أن تنظيم الدولة يقول بدو النائب عن النظام في مختلف المناطق السورية مستهدفاً الثوار و المناطق المحررة ، معتبراً أن تحركات التنظيم الأخيرة تأتي في اطار رد النظام على هزائمه الكبيرة في ادلب و درعا ، و احباطاً لإنهزامه المنتظر في حلب .

وقال خوجة ، في مؤتمر صحفي ضمه مع رئيس الحمومة المؤقتة و ووزير الدفاع ، أتت "داعش لتنوب عن النظام بعد أن سلمها تدمر مع أكبر مخزون سلاح في سوريا ، أتت لتنوب عنه في حمص، وتنسق مع إرهابيي حزب الله في القلمون والمناطق الجنوبية ، وأخيرا أتت لإنقاذ النظام المنهزم في حلب، العاصمة الاقتصادية لسورية، والكتلة البشرية العملاقة".

و أضاف :"في لحظة العز والكرامة والانتصار ، تزداد وحشية النظام، ويزاد إجراماً على إجرام، فيقتل بالبراميل المتفجرات مئة مدني في صباح واحد، من صباحات حلب الدامية" ، وتابع "دون أن يحرك العالم ساكناً،ودون أن تعتبر الطائرات المقاتلة للتحالف التي تمر فوق سورية قتل الأطفال ببراميل متفجرة إرهاباً.

و أردف خوجة :"تقع سورية اليوم، بين إرهابَين متوحشَين تتقدم داعش على طول المنطقة الشرقية للبلاد نحو السويداء ودمشق وحمص وحلب،لتضع شعبنا وثوارنا ومقاتلينا بين فكي كماشة والعالم يتفرج ولا يتحرك كما فعل طوال ٤ سنوات،

لكن الصمت اليوم له معنى آخريعني تسليم سورية، كل سورية، نهائياً لتصبح مرتعاً لقوتين من أبشع قوى الإرهاب".

ووجه خوجة نداء عاجل لدول الجوار للتنسيق فيما بينها بعد تخاذل المجتمع الدولي، 

والعمل بيد واحدة والتدخل على الفور لمنع تحول جارتهم سورية إلى بؤرة لأبشع أنواع الإرهاب وقال "ندعوهم لنجدة أحرار سورية بتأمين منطقة آمنة لهم، كي لا يتحول طيران النظام إلى سلاح جو لتنظيم داعش الإرهابي هذا يحصل الآن في حلب" ، مؤكداً أن "طيران النظام يعمل لصالح داعش علناً هو يقصف، وهي تقتحم،

ولم يعد من المعقول ولا المقبول أن يترك شعب سورية في مواجهة الإرهاب المتعدد الأوجه، بدءً من إرهاب النظام وميليشيات إيران وانتهاءً بداعش،"

وحذر من  أن "ترك الوضع في سورية هكذا تترتب عليه نتائجُ خطيرة وقابلة للتوسع والانتشار في المنطقة."

و أشار خوجة إلى أنه قد ألقي على حلب وحدها ٦٣٪ من براميل نظام الأسد المتفجرة، وسقط عليها آلاف البراميل المحشوة بالمتفجرات، وقُصفت بالصواريخ البالستية والمدفعية والطائرات ، منوهاً إلى أن لقد بات ما سقط على حلب يعادل قنلبة نووية دون أن يهتز ضمير العالم ودون أن تراها طائرات التحالف وهي تمر فوقها كل يوم.

داعياً جميع الدول "الشقيقة والصديقة للتعجيل بتقديم الدعم المدني والعسكري للمناطق الحرجة التي يتآمر فيها النظام مع داعش والميليشيات الإرهابية التابعة لإيران في دمشق وحلب وحمص والقلمون ودرعا والسويداء، والعمل على جعل المناطق المحررة مناطق آمنة، ودعم مقاتلي وسكان مدينة حلب الصامدة وثوار القلمون الذين يواجهون احتلالا من وكلاء إيران بتنسيق مفضوح مع داعش".

كما دعا جميع الفصائل لمزيد من التوحد، ورص الصفوف وتقديم كل ما يستطيعون من دعم لجبهة حلب وجبهة القلمون ، وتفويت الفرصة على النظام للخروج من مسلسل الهزائم التي لحقت به، ودعم الحكومة المؤقتة التي تبذل كل الجهد، لمساعدة المناطق المحررة بكل السبل وعلى كل الأصعدة، ودعم الإدارة المدنية الذاتية في هذه المناطق.

و من جهته قال وزير الدفاع سليم ادريس: لدينا الكثير من البراهين ان داعش تعمل مع الاسد ، و النظام و داعش يريدون من السوريين دفع ثمن تحرير إدلب.

و أشار إلى أنه "تم تسليم مدينة تدمر من قبل النظام لداعش مع كميات كبيرة من الاسلحة" .

و أكد إدريس أن "النظام متهالك وقد يسقط في اي لحظة" ، موجهاً الدعوة لـ " لقوات النظام بتركه والالتحاق بقوات الجيش الحر".

أما احمد طعمة رئيس الحكومة المؤقتة فقال : تنظيم داعش عرقل كثير من الاعمال التي كان من الممكن تقديمها عن طريق الحكومة المؤقتة للسوريين.

مناشداً "المجتمع الدولي بمحاسبة النظام لتعاونه مع داعش في تسليم المدن السورية" ، كما وجه مناشدة إلى المجتمع الدولي واصدقاء الشعب السوري بتقديم الدعم للحكومة المؤقتة لمتابعة عملها في المناطق المحررة.

مشيراً إلى الحاجة لحل عاجل للجرحى السوريين اذ انه يساعد  تقديم المزيد من التضحيات في سبيل تحرير الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ