خوجة ... وفد المعارضة السورية المفاوض يضم عضوان كرديان
خوجة ... وفد المعارضة السورية المفاوض يضم عضوان كرديان
● أخبار سورية ٢٦ يناير ٢٠١٦

خوجة ... وفد المعارضة السورية المفاوض يضم عضوان كرديان

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "يخدع العالم بحصر التمثيل الكردي بحزب الـ (PYD)"، مؤكداً على أنه "يوجد عضوان من المكون الكردي في الوفد المفاوض، الذي أقرته الهيئة العليا للتفاوض في الرياض وأعضاء في جميع المكاتب المنبثقة".

كما نفت نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نغم غادري في تصريح سابق صحة الأقوال التي تشير إلى عدم تمثيل مطالب الكرد في المعارضة السورية، وأضافت إن "المجلس الوطني الكردي بجميع أحزابه مشارك في مؤسسات المعارضة وفي الوفد المفاوض".

في حين أوضح عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني فؤاد عليكو وهو أحد أعضاء الوفد المفاوض الذي أعلنت عنه الهيئة العليا للمفاوضات، أن المجلس الوطني الكردي حتى الآن جمع ما يزيد عن 600 ألف توقيع من الكرد في سورية على وثيقة تقر بأن المجلس يمثلها، وذلك من أجل تقديمها للأمم المتحدة.

وأكد عليكو على أن تمثيله في الوفد المفاوض للمعارضة السورية يأتي ضمن مشروع وطني يحفظ حقوق جميع السوريين ويضمن حقوق الكرد بشكل كامل، على عكس ما كان عليه في حكم نظام الأسد الديكتاتوري الذي حرم الكرد من جميع حقوقهم المدنية.

وشدد عليكو على أن حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي لا يحمل مشروعاً كردياً وإنما هي سلطة الوكالة عن نظام الأسد وليس له علاقة بحقوق الكرد، ومؤكداً على ذلك من خلال منع الحزب المذكور دخول قوات البشمركة إلى سورية لحماية الكرد من خطر نظام الأسد وداعش على حد سواء

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ