دائرة العلاقات الخارجية بالائتلاف تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ النازحين بإدلب
دائرة العلاقات الخارجية بالائتلاف تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ النازحين بإدلب
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢٠

دائرة العلاقات الخارجية بالائتلاف تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ النازحين بإدلب

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني، اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء، وضم الاجتماع كافة أعضاء الدائرة، ومديري المكاتب الإقليمية، وركّز الاجتماع على الأوضاع الميدانية الخطيرة في إدلب وآخر المستجدات السياسية.

وتناول الحضور أوضاع النازحين والمهجرين في الشمال السوري، ولاحظوا أهمية الجهود التي بُذلت للرفع من سوية الاستجابة الإنسانية وتجارب الأمم المتحدة معها، والتوصل لقرار بزيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية من 50 شاحنة يومياً إلى 100 شاحنة، وأشار الأعضاء إلى أنها لا تزال ضئيلة جداً مقارنة بحجم الاحتياجات اللازمة.

وشدد أعضاء الدائرة على ضرورة متابعة الجهود للتوصل لآلية سريعة لإخلاء الحالات الطبية الحرجة لتلقي العلاج، ووجهّوا ممثلي الائتلاف الوطني للتواصل الدائم مع الجهات المسؤولة في دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا لحثّ تلك البلدات على رفع مستوى استجابتها للاحتياجات الإغاثية والإنسانية.

وأكد المجتمعون على ضرورة تحرك المجتمع الدولي الجاد للضغط على روسيا وإيران من أجل وقف فوري لإطلاق النار في شمال غرب سورية، والالتزام بتنفيذ اتفاقية خفض التصعيد.

ولفت أعضاء الدائرة إلى أن الحل في سورية، هو حل سياسي من خلال تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها القرار 2254 وما يتضمنه من بيان جنيف، مشيرين إلى أن مساحة السيطرة على الأراضي لا تغير من ماهية الحل الذي ينص في جوهره على وجوب تحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي في البلاد.

وتقدّم مديرو المكاتب الإقليمية بتقارير عملهم والمهام التي قاموا بها خلال الفترة الماضي، وناقش الحضور آليات تنفيذ خطة عمل الدائرة خلال شهري آذار ونيسان القادمين.

كما ركّز الحضور على ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة للشعب السوري، بهدف دعم مطالب الثورة السورية والانخراط في عملية سياسية مستمرة للتنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن 2254.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ