داريا بلا مساعدات .. المجلس المحلي يسرد قصة فشل العالم بإدخال بضع علب من الأدوية وحليب الأطفال
داريا بلا مساعدات .. المجلس المحلي يسرد قصة فشل العالم بإدخال بضع علب من الأدوية وحليب الأطفال
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠١٦

داريا بلا مساعدات .. المجلس المحلي يسرد قصة فشل العالم بإدخال بضع علب من الأدوية وحليب الأطفال

فشلت قافلة محملة بالأدوية وحليب الأطفال اليوم بدخول أحياء مدينة داريا بريف دمشق بالرغم من الحصار الذي تفرضه قوات الأسد على المدينة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وذلك بعد أن منعت قوات الأسد دخولها بعدما وصلت لمشارف المدينة.

ووضح المجلس المحلي في مدينة داريا ما حدث وسبب منع قوات الأسد لإدخالها، حيث أشار إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغ المشفى الميداني في داريا يوم أمس عن نيتها إدخال مساعدات دوائية إلى المدينة المحاصرة بعد أخذ موافقة نظام الأسد على ذلك، والذي شرط ألا تتضمن القافلة مساعدات غذائية.

وتوجهت بالفعل القافلة إلى مدينة داريا قادمة من العاصمة دمشق، وتجمع الأهالي منذ الصباح في انتظار وصولها، وعبروا عن استنكارهم لاستثناء المساعدات الغذائية مسبقا من الدخول.

وبعد أن وصلت القافلة التي تضم أعضاء من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ظهر اليوم إلى مشارف المدينة، أوقفها عناصر الأسد عند حاجز للفرقة الرابعة قرب معمل (آيس مان) للتفتيش.

ولكن ضباط الأسد أصروا على منع دخول حليب الأطفال والأدوية وسمحوا فقط بإدخال اللقاحات، وهو ما رفضه الفريق المسؤول عن القافلة، والذي أصّر على دخول المساعدات الدوائية كاملة دون استثناء، ما أدى لقيام الطرفين بالتفاوض لعدة ساعات دون التواصل إلى نتيجة مما أدى لإلغاء المهمة بالكامل، وعودة القافلة إلى دمشق حوالي الساعة السادسة والربع مساء دون دخول أية مساعدات على الإطلاق.

ولم تكتفِ قوات الأسد بمنع المواد الغذائية من الدخول، بل قامت بقصف أماكن تجمع المدنيين الذين كانوا ينتظرون دخول الوفد بعدة قذائف هاون أدت لاستشهاد مدنيين إثنين "أب وطفله" أثناء عودتهما إلى منزلهما بعد يأسهما من دخول المساعدات.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد حاولت التقدم عشرات المرات باتجاه مدينة داريا، وسخرت خدمة لذلك عشرات الطائرات المروحية التي ألقت مئات البراميل المتفجرة على أحياء المدينة، وبالرغم من ذلك لم تتمكن من تحقيق تقدم يذكر سوى فصل مدينتي داريا ومعضمية الشام عن بعضهما.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ