"داعش" يتبنى مقتل وجرح عسكريين روس إثر إفشال إنزال جوي شرقي حمص
"داعش" يتبنى مقتل وجرح عسكريين روس إثر إفشال إنزال جوي شرقي حمص
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠٢١

"داعش" يتبنى مقتل وجرح عسكريين روس إثر إفشال إنزال جوي شرقي حمص

أعلنت وكالة أنباء تنظيم الدولة "داعش"، عن "مقتل جنديين وجرح آخرين من القوات الروسية برصاص مسلحون يتبعون للتنظيم بعد إفشال عملية إنزال جوي لهم في بادية حمص"، دون أي تعليق من وزارة الدفاع الروسية.

ونقلت وكالة "أعماق"، التابعة للتنظيم عن مصدر وصفته بالـ"عسكري" قوله إن مروحية روسية حاولت تنفيذ عملية إنزال في بادية السخنة شرقي حمص، أثناء وجود مجموعة من مقاتلي التنظيم فيها".

وذكر أن عناصر التنظيم فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه المروحية في أثناء هبوطها واشتبكوا بشكل مباشر مع عناصر القوات الروسية خلال نزولهم إلى الأرض، حسبما أوردته الوكالة المرتبطة بتنظيم "داعش".

وجاء في ختام بيان تناقلته معرفات إعلامية للتنظيم إن الاشتباك أشفر عن مقتل جنديين من القوات الروسية وإصابة آخرين وإلحاق أضرار تلفية في المروحية، التي "أسرعت تحت كثافة النيران إلى الفرار بجثث القتلى والمصابين".

وسبق أن أفاد ناشطون في موقع "البادية 24"، بأن قوات الأسد فشلت بالحملة العسكرية التي تم اطلاقها بمناطق البادية السورية بعد أيام من إطلاق حملة عسكرية موسعة ببادية دير الزور الجنوبية.

وذكرت المصادر ذاتها أن حملات التمشيط لم ينتج عنها أي تطور فيما فشلت جميع الحملات العسكرية التي تم اطلاقها بردع تحركات تنظيم داعش ضمن البادية السورية التي تشهد بين الحين والآخر هجمات وعمليات عسكرية يتخللها ضربات جوية روسية.

هذا وسبق أن تكبدت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ