داعياً للاتجاه التصالحي ... المجلس الإسلامي السوري يشكل لجنة للإصلاح بين فصائل الغوطة
داعياً للاتجاه التصالحي ... المجلس الإسلامي السوري يشكل لجنة للإصلاح بين فصائل الغوطة
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦

داعياً للاتجاه التصالحي ... المجلس الإسلامي السوري يشكل لجنة للإصلاح بين فصائل الغوطة

قال المجلس الإسلامي السوري أنه شكل لجنة يرأسها رئيس المجلس الإسلامي قامت بالتواصل مع الفريقين المتخاصمين في الغوطة الشرقية على مستوى العلماء والهيئات الشرعية في كل الغوطة وعلى مستوى القادة في كلا الفصيلين، وأن الجهود ما زالت مستمرة وحثيثة.

وتحفظ المجلس على الإعلان عن التفاصيل حفاظاً على سير العمل ومنعاً لـ "القيل والقال"، وقطعاً لطريق المتربصين من الأعداء والحاقدين الذين يؤرقهم اجتماع الكلمة ووحدة الصف، آملاً أن يصل إلى نتيجة إيجابية تطمئن القلوب وتهدئ النفوس وتزرع الأمل من جديد، وهذا يحتاج إلى أمور أهمها الإرادة الحقيقية من جميع الأطراف للإصلاح وتحقيق الوئام.

وناشد المجلس العلماء والدعاة في الغوطة كافة وكذلك الأخوة في الداخل والخارج أن يسيروا في هذا الاتجاه التصالحي، مشيرا إلى أن لا مكان للتجييش ولا وقت لإثارة الإحن، فلا بدّ من الابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة المشاعر السلبية من أخبار أو تصريحات أو مواقف سابقة هنا أو هناك، وليكن الجميع عونا في الوصول لحل.

وختم المجلس الإسلامي السوري بالدعاء أن تجد صرخته هذه آذاناً صاغية وأن تجد مبادرته قلوباً واعية، وأن نزف البشرى لأمة محمد عليه الصلاة والسلام بما يثلج صدورها ويبهج نفوسها، ويغيظ قلوب عدوها ويسوء وجوه الحاقدين والمتربصين من المنافقين وأذنابهم.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد لا تزال تحاول استغلال الخلافات التي نشبت بين الفصائل في الغوطة الشرقية لكسب المزيد من المواقع وتضييق الحصار على المدنيين، خصوصا بعد أن سيطرت على الرئة الزراعية للغوطة المتمثلة بمنطقة المرج، وتحاول حاليا التقدم على جبهات منطقة تل كردي أحد خطوط الدفاع عن مدينة دوما.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ