دبلوماسي تركي ينتقد مساواة الإعلام الأمريكي بين كل "الأكراد" وتنظيم "بي كا كا"
دبلوماسي تركي ينتقد مساواة الإعلام الأمريكي بين كل "الأكراد" وتنظيم "بي كا كا"
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٨

دبلوماسي تركي ينتقد مساواة الإعلام الأمريكي بين كل "الأكراد" وتنظيم "بي كا كا"

قال دبلوماسي تركي، إن الإعلام وبعض الخبراء في الولايات المتحدة، عملوا على مدار سنوات لإقناع الأمريكيين بأن تنظيم "بي كا كا / ي ب ك / ب ي د" الإرهابي، هو القوة الوحيدة القادرة على هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا.

وفي مقال له "القنصل العام التركي بولاية شيكاغو الأمريكية أوموط آجار"، نشرها في صحيفة "تريبون" الأمريكية تحت عنوان "تركيا ترحب بقرار الانسحاب من سوريا"، انتقد مساواة الإعلام الأمريكي بين كل الأكراد، وتنظيم "بي كا كا" المدرج على قوائم الإرهاب من قبل واشنطن، مشيرا أن المجموعة المعروفة في سوريا بأنهم "أكراد"، تعتبر امتدادا لذلك التنظيم.

ولفت أن أعمال تنظيم "بي كا كا"، وامتداده السوري "ب ي د / ي ب ك"، يتم تنسيقها من نفس القيادة، ونفس المقر، مضيفا "وجميعهم يسعون إلى الأيديولوجية الماركسية، ولا يتفقون مع القيم الأمريكية".

وتابع آجار قائلا "والشعب الأمريكي يتم إقناعه على مدار سنوات بأن تحالفا دوليا مكونا من 70 دولة بينها تركيا، والولايات المتحدة، وحلفاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) الآخرون، عجز عن هزيمة داعش، وأن تنظيم (بي كا كا / ب ي د / ي ب ك) الذي يعمل تحت مسمى (قوات سوريا الديمقراطية)، هو القادر على ذلك".

واستطرد في ذات السياق قائلا "فهذا خطأ بيّن، ومن المؤسف أن الإعلام وبعض الخبراء بالولايات المتحدة، يلعبون دورا هاما في نشر هذه القناعة المسبقة الخاطئة".

وشدد آجار على أن تركيا هي عضو الناتو الوحيدة التي حاربت تنظيم "داعش" بتحرك عسكري بري، مضيفا "فقبل عامين، ومن خلال عملية درع الفرات، نجحت القوات المسلحة التركية في القضاء على 4 آلاف من عناصر التنظيم، وتطهير مساحة كبيرة منهم في سوريا".

وأفاد آجار أن ملايين المواطنين ذوي الأصول الكردية يعيشون ويعملون في تركيا بصفتهم مواطنين متساوين، موضحا أن تركيا آوت أكثر من 300 ألف كردي سوري بشكل آمن بعد فرارهم من داعش، وبشار الأسد".

وأضاف "ولهذا السبب فإن تسويق صورة مفادها أن تركيا عدو رئيس للأكراد، أمر غير مسؤول"، مبيناً أن تركيا ترحب بقرار ترامب الخاص بسحب قواته من سوريا، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الحذر تجاه بقايا داعش وغيره من التنظيمات الأصولية الأخرى في الميدان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ