دخول 54 مقاتلاً من المعارضة المدربة أمريكياً إلى اعزاز للمشاركة في قتال تنظيم الدولة
دخول 54 مقاتلاً من المعارضة المدربة أمريكياً إلى اعزاز للمشاركة في قتال تنظيم الدولة
● أخبار سورية ١٧ يوليو ٢٠١٥

دخول 54 مقاتلاً من المعارضة المدربة أمريكياً إلى اعزاز للمشاركة في قتال تنظيم الدولة

قالت صحيفة "مكلاتشي" الأمريكية أن الدفعة الأولى من المقاتلين التابعين للمعارضة السورية الذين دربتهم أميركا و تصفهم بـ"المعتدلين" قد دخلت إلى سوريا بتعداد بلغ  54 رجلاً بقيادة عقيد من التركمان.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر مطلع في الخارجية التركية، رفض الكشف عن اسمه، إنه تم تخريج الدفعة الأولى من المقاتلين السوريين الذين تدربوا في إطار برنامج تدريب المعارضة السورية المعتدلة في تركيا والأردن وعاد المتدربون إلى بلادهم.

وبحسب المصدر، فقد دخلت يوم الأحد الماضي، الدفعة الأولى من المقاتلين الذين تم تدريبهم في تركيا لمدة 74 يوماً إلى الأراضي السورية، عبر معبر أونجو بنار الحدودي في ولاية كيليس التركية.

و وفق الصحيفة فإن القافلة المكوّنة من 54 مقاتلاً و30 عربة توجهت إلى مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي بكامل عتادهم العسكري، وينتظر المقاتلون الجدد الآن في منطقة المالكية جنوب اعزاز، حيث من المتوقع أن تشارك هذه العناصر على جبهة صوران ضد تنظيم الدولة .

أما عن تسليح المقاتلين الجدد، فقد علم "العربي الجديد" أن الأميركيين قاموا بتزويدهم بثلاثين "بيك أب" وأسلحة متوسطة مثل "البي كي سي"، و"الدوشكا"، إضافة إلى السلاح الفردي الخفيف من نوع "إم 16" وكميات كبيرة من الذخيرة.

وسيتم دعم هؤلاء المقاتلين في معاركهم ضد التنظيم عبر سلاح الجو التابع للتحالف الدولي، كما حصل مع قوات حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي"، إذ تتشكّل الوحدة المقاتلة الجديدة من عسكريين منشقّين عن الجيش السوري، بقيادة العقيد السوري التركماني نديم حسان، والعقيد الطيار شاهر مصطفى.

وتشكّل هذه الدفعة الأولى من بين 154 مقاتلاً عمل البرنامج على تدريبهم في كل من تركيا والأردن، وذلك بينما عاد قبل عشرين يوماً ما يقارب الـ 100 مقاتل إلى المنطقة الجنوبية في سورية، بعد أن تم تدريبهم في إطار برنامج تسليح وتدريب مقاتلي المعارضة المعتدلة في معسكرات في الأردن لمدة 54 يوماً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ