دخول مساعدات إنسانية إلى مخيم بريقة بريف القنيطرة ... واكتشاف مواد متعفنة ومنتهية الصلاحية
دخول مساعدات إنسانية إلى مخيم بريقة بريف القنيطرة ... واكتشاف مواد متعفنة ومنتهية الصلاحية
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠١٧

دخول مساعدات إنسانية إلى مخيم بريقة بريف القنيطرة ... واكتشاف مواد متعفنة ومنتهية الصلاحية

دخلت مساعدات إنسانية إلى مخيم بريقة بريف القنيطرة عن طريق منظمة أورانتس، وتبين أنها مؤلفة من290 سلة غذائية، وقامت إدارة المخيم بتوزيعها على 290 عائلة نازحة في المخيم.

وبعد ذلك أكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ المواد الموجودة في السلال الغذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية، وحذّروا من تناول الأطعمة بسبب فسادها، حسبما أكد ناشطون في تجمع أحرار حوران.

أبو قاسم 33 عام، أحد ساكني المخيم، متزوج لدية 4 أبناء، قال لـ "تجمع أحرار حوران" : "بعد غياب طويل من المنظمات والجمعيات الخيرية عن تقديم المساعدات الغذائية لنازحي المخيم، جاءت منظمة أورانتس وقدمت لنا سلال غذائية وسط فرحة كبيرة بين أهالي المخيم، ولكن الفرحة لم تدم طويلاً بعد أن اكتشفنا أن عدد من المواد التي وزعت متعفنة".

وطالب أبو قاسم المعنيين من إدارة المخيم والمجلس المحلي بتوضيح ما جرى ومتابعة الأمر، والإعلام لمعرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤول عما جرى.

إلى ذلك، محمد المسالمة "مدير الإعلام في منظمة أورانتس" قال لـ "تجمع أحرار حوران" : "قدمنا إلى مخيمات بريقة وأهل الشام وعكاشة مساعدات إنسانية غذائية (طرد طوارئ)، ولكن بعد الانتهاء من التوزيع بساعات قليلة، تفاجئنا بأخبار تتحدث عن توزيع طرود فاسدة منتهية الصلاحية على جميع المخيمات وتحذر بعدم تناول الأطعمة بسبب فسادها ".

وأكد المسالمة أنّ "جميع المواد التي تم توزيعها على المخيمات هي مواد صالحة، وذلك بعد أن قمنا مجدداً بالتأكد بأنفسنا من تاريخ انتهاء المواد الموزعة ولكن بعض المستفيدين قرأوا تاريخ الانتهاء بشكل خاطئ".

ونوه المسالمة أنّ "بعض العلب الغذائية الموجودة داخل الطرد تعرضت لأذى خلال التحميل والتوزيع، مما أدى إلى دخول هواء إلى العلب، وسبب بفسادها، وعددها 12 علبة فقط في مخيم بريقة موزعة على 12 طرد"، بحسب ذات المصدر.

يقع مخيم بريقة بريف القنيطرة إلى الغرب من بلدة بريقة ويبعد عن الشريط الحدودي الفاصل للجولان المحتل (خط أيندوف ألفا) قرابة المئة متر، ويبلغ عدد المهجرين فيه أكثر من 400 عائلة أغلبهم من ريفي درعا ودمشق.

ويعيش نازحي مخيم "بريقة" على الحدود السورية مع الأراضي المحتلة من الجولان بريف القنيطرة أوضاعاَ إنسانية بالغة في الصعوبة وسط نقص في المياه والمواد الغذائية والتموينية وقلة الإمكانيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ