درعا ... "البنيان المرصوص" تدمر دبابة لنظام الأسد في ظل قصف عنيف
درعا ... "البنيان المرصوص" تدمر دبابة لنظام الأسد في ظل قصف عنيف
● أخبار سورية ١٥ يونيو ٢٠١٧

درعا ... "البنيان المرصوص" تدمر دبابة لنظام الأسد في ظل قصف عنيف

يواصل نظام الأسد محاولات التقدم على جبهات مدينة درعا المحررة وخصوصا على محاور المخيم، حيث تتواصل الاشتباكات بين غرفة عمليات البنيان المرصوص وعناصر الأسد بشكل عنيف.

فقد تمكنت غرفة العمليات اليوم من تدمير دبابة لقوات الأسد أمام مبنى فرع المخابرات الجوية شرق مخيم درعا بعد استهدافها بصاروخ تاو مضاد للدروع.

وتترافق الاشتباكات مع شن الطائرات الحربية والمروحية العديد من الغارات الجوية على أحياء المدينة المحررة (أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا)، حيث شنت الطائرات الحربية 4 غارات وألقت المروحيات عشرون برميلا.

كما واستهدفت قوات الأسد مدينة درعا اليوم بحوالي ثلاثين صاروخ "ارض – أرض" من طراز فيل شديد التدمير، ما خلف أضرارا مادية كبيرة جدا.

وفي ريف درعا تعرضت بلدتي اليادودة والغارية الشرقية والطريق الواصل بين بلدتي المسيفرة والكرك الشرقي لقصف مدفعي عنيف.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة جدا إلى مدينة درعا، حيث وصل العديد من الآليات المحملة بالميليشيات الشيعية في إطار سعي نظام الأسد للسيطرة على مدينة درعا والوصول إلى جمرك درعا القديم وفصل ريف درعا الشرقي عن ريفها الغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يقوم بشكل يومي ومنذ عدة أيام بقصف أحياء مدينة درعا المحررة "درعا البلد – حي طريق السد – مخيم درعا" بأكثر من 50 برميلا متفجرة وأكثر من 60 صاروخ "أرض – أرض" من طراز "فيل"، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة جدا في منازل المدنيين وممتلكاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ