درعا اليوم.. معارك مستمرة وقصف متواصل.
درعا اليوم.. معارك مستمرة وقصف متواصل.
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠١٤

درعا اليوم.. معارك مستمرة وقصف متواصل.


تستمر الانجازات العسكرية في محافظة درعا باستمرار المعارك، حيث يستكمل الثوار اربعة معارك قام بفتحها مؤخرا تستهدف نقاط عديدة في ريف درعا الغربي، لم يتم الاعلان عن اي تحرير ضمن هذه المعارك لكنها مستمرة كما اكد قادة عسكريون فيها، فمعركة اليوم الموعود التي ان تمت سيكون ريفي درعا ودمشق الغربيين متصلين ومفتوحين وبالتالي يسهل فك الحصار عن بلدات الغوطة الغربية وايصال المؤن والسلاح للثوار.

 

معارك اخرى من اهمها معركة ادخلوا عليهم الباب التي بدأت في الشيخ مسكين وقد أحرز الثوار فيها تقدم كبير والتي تهدف لإستكمال تحرير كامل مدينة الشيخ مسكين وتحرير اخر معاقل الاسد فيها وهي اللواء 82 الواقع شمال المدينة والمساكن العسكرية.

 

أما باقي المعارك فهي تهدف للسيطرة على طريق (دمشق-درعا القديم) والتي لن تكون الا بتحرير عدة نقاط عسكرية وبلدات تقع على اطراف الطريق.

 

في ظل استمرار المعارك يستمر القصف العنيف على أغلب أحياء ومدن وقرى محافظة درعا مستهدفا المدنيين العزل في محاولة من النظام الضغط عليهم ليقبلوا بهدن ومصالحات، وأيضا إحراجا للثوار الذين يحاولون يشتى السبل توفير الحماية الكاملة واللازمة للمدنيين.

 

أما الوضع المدني والانساني فهو الوضع الاصعب في ظل استمرار المعارك والقصف واغلاق المعابر، ومع قدوم فصل الشتاء تزداد الحاجة الماسة لمساعدة المدنيين، وأيضا توفير الدفئ والغذاء والدواء ناهيك عن حمياتهم، كما أن أسعار المواد الغذائية ومواد التدفئة وصلت مبالغ كبيرة لا يقوى المواطن البسيط على توفيرها، ما يستدعي اهتماما أكبر من المنظمات والهيئات الاغائية لهذا الامر

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ