دعوات لمظاهرات حاشدة بإدلب تنديداً بعجز المجتمع الدولي عن وقف النار
دعوات لمظاهرات حاشدة بإدلب تنديداً بعجز المجتمع الدولي عن وقف النار
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩

دعوات لمظاهرات حاشدة بإدلب تنديداً بعجز المجتمع الدولي عن وقف النار

دعت الفعاليات المدنية والشعبية في الشمال السوري، للخروج بمظاهرات حاشدة اليوم الجمعة، في مراكز المدن الرئيسية، تنديداً بالعجز الدولي، ولإيصال رسالة واضحة للعالم بأن استمرار القصف والحملة العسكرية على المنطقة سيجبر تلك الآلاف على اجتياز الحدود نحو دول أوروبا بحثاً عن ملاذ آمن،

ودعا نشطاء وفعاليات ثورية جميع مناطق الشمال السوري، للخروج اليوم في مظاهرات كبيرة، للتأكيد على استمرار الحراك الثوري، وإيصال رسالة واضحة للمجتمع الدولي الصامت عن كل مايتعرض له المدنيون في الشمال المحرر من قصف وقتل وتهجير.

ونددت الفعاليات بالصمت الدولي حيال مايجري في إدلب من أزمة إنسانية كبيرة، منتقدة عجز المجتمع الدولي عن لجم الطرف الروسي واتخاذ قرار واضح للتهدئة بإدلب في مجلس الأمن أو خارجه.

وتركز التظاهرات على التوجه للحدود السورية التركية، للتأكيد على أن استمرار القصف والتهجير سيجبر كل هذه الجموع على اجتياز الحدود، والبحث عن وطن آخر آمناً لأبنائهم بعيداً عن القتل والموت اليومي المسلط على رقابهم وأجساد أبنائهم.

وكان خرج الآلاف من المدنيين في مظاهرات شعبية حاشدة الجمعة الماضية، في مدن وبلدات ريفي حلب وإدلب، شارك فيها الأحرار من جميع المحافظات السورية، جنباً إلى جنب في ساحات الحرية، مؤكدين أن القصف والموت اليومي المسلط على رقابهم لم يثنيهم عن تجديد العهد بالمطالبة بإسقاط النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ