"دفع رسوم للعبور" ... إجراء جديد تفرضه "قسد" للتضييق على المدنيين بمناطق سيطرتها
"دفع رسوم للعبور" ... إجراء جديد تفرضه "قسد" للتضييق على المدنيين بمناطق سيطرتها
● أخبار سورية ٢٥ فبراير ٢٠٢١

"دفع رسوم للعبور" ... إجراء جديد تفرضه "قسد" للتضييق على المدنيين بمناطق سيطرتها

كشفت مصادر إعلامية محلية بالمنطقة الشرقية عن إجراء تنفذه قوات "قسد"، عبر أحد أحزابها عبر فرض رسوم على المواطنين الراغبين بالدخول والخروج إلى مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، إن ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، فرضت مبلغ 1,000 ليرة سورية، كرسوم مالية على من يرغب بدخول ومغادرة مناطق سيطرتها عبر المعابر الخاضعة لسيطرتها سواء مع الجيش الوطني أو قوات النظام.

وكشف الناشطون عن وثيقة تحت مسمى "سند قبض"، صادرة عن الإدارة العامة للمعابر، وتنص على السماح لحاملها بالخروج من مناطق سيطرة "قسد"، ويحمل وصل الدفع تاريخ أمس الأربعاء.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن ميليشيا " ب ي د" تحاول عزل المناطق التي تسيطر عليها عن سوريا بشكل كامل عبر إصدارها قرارات الكفالة والرسوم كما يجري الحال بين الدول التي تفصل بينها حدود.

وفي 11 من تشرين الأول 2020 الماضي أعلنت "الإدارة الذاتية" إعادة فتح جميع المعابر الحدودية الداخلية التابعة، وذلك عقب إغلاق دام لأشهر، فيما أشارت مصادر إعلامية إلى أن فترة الإغلاق المعلنة كانت تقتصر على الإعلان الرسمي فقط دون تنفيذ ذلك، قبل التراجع عن الإجراءات المعلنة.

هذا وتربط مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عدة معابر مع مناطق سيطرة النظام والمناطق المحررة شمال حلب، فيما تزيد الميليشيات الانفصالية من قراراتها حول عبور المدنيين عبر تلك المعابر الداخلية حيث تفرض إجراءات مثل وجود كفيل أو سند إقامة على أن تصدر تلك الوثائق من داخل مناطقها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ