دفعة من قوات البشمركة تصل اليوم لمدينة عين العرب- كوباني - عبر تركيا
دفعة من قوات البشمركة تصل اليوم لمدينة عين العرب- كوباني - عبر تركيا
● أخبار سورية ٣ ديسمبر ٢٠١٤

دفعة من قوات البشمركة تصل اليوم لمدينة عين العرب- كوباني - عبر تركيا

وصلت اليوم الأربعاء دفعة من قوات البشمركة الكردية إلى مدينة عين العرب التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا ، بعد أن وصلوا إلى مطار  ولاية "شانلي أورفة" جنوب تركيا قادمين من أربيل شمال العراق على متن طائرة خاصة يوم أمس، حيث اتخذت هذه القوات من تركيا معبرا لدخول كوباني السورية .

حيث انتقلت هذه القوات فور وصولها إلى مطار ولاية "شانلي أورفة" جنوب تركيا إلى بلدة سوروج القريبة من الحدود السورية وسط تدابير أمنية مشددة و منها عبروا الحدود متجهين إلى كوباني .

وكان الامين العام لوزارة البشمركة" جبار ياور " تحدث في وقت سابق عن نية تبديل قوات البيشمركة المتواجدة في مدينة كوباني بقوات اخرى ، و نفى ما تناولته بعض وسائل الاعلام عن حجم تلك القوات وموعد تحركها.

واضاف ياور في تصريح سابق أنه من المقرر ان تنال قوات البيشمركة المتواجدة في الوقت الحالي بمدينة كوباني، اجازتها، و ذلك عندما تأتي قوات بديلة تنوب عن القوات المتواجدة حاليا  لافتا الى سلامة تلك القوات خلال المعارك التي شاركت فيها، باستثناء جروح طفيفة تم معالجتها ميدانيا.

و الجدير بالذكر أن قوات البشمركة سبق لها و دخلت  كوباني  في وقت سابق  عن طريق الأراضي التركية، وذلك في ظل ترحيب أمريكي بقرار تركيا السماح لمقاتلين أكراد عراقيين بعبور الحدود للقتال في مدينة عين العرب ضد تنظيم الدولة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ