دوريات للتحالف على الحدود التركية ضمن مناطق قسد لتخفيف التوتر مع الجانب التركي
دوريات للتحالف على الحدود التركية ضمن مناطق قسد لتخفيف التوتر مع الجانب التركي
● أخبار سورية ٢ نوفمبر ٢٠١٨

دوريات للتحالف على الحدود التركية ضمن مناطق قسد لتخفيف التوتر مع الجانب التركي

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" أن التحالف الدولي بدأ بتسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية بهدف تخفيف التوتر في المنطقة بعد تهديدات أنقرة ضد المقاتلين الأكراد.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، مصطفى بالي، أن "التحالف الدولي واعتبارا من اليوم، سينظم تسيير دوريات مراقبة على الحدود بين شمال سورية وجنوب تركيا، لتخفيف حدة التوتر وفق قوله.

كما نشرت "قسد" تسجيل فيديو يظهر عربات عسكرية تسير على طريق في مدينة عين العرب الحدودية بين سورية وتركيا.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم "القوات"، كينو غابرييل، إن التوتر لا يزال مستمرا و"الوضع ليس واضحا"، مضيفا أن "قسد" بانتظار نتائج مفاوضات أمريكية تركية وضغط واشنطن على أنقرة.

وفي حديث لـ"رويترز"، ذكر متحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سورية لمواجهة تنظيم "داعش"، أن عسكريي التحالف يزورون المنطقة بصورة منتظمة وأنه لم يتم أي تعزيز لدورياته هناك.

وخلال هذا الأسبوع قصفت القوات التركية في شمال سورية مواقع تسيطر عليها "قسد" التي ردت على القصف التركي، معلنة أنها سترد بالمثل على كل هجوم تركي مستقبلي.

وتوعدت أنقرة مرارا بشن هجوم عبر الحدود مع سورية شرقي نهر الفرات، إذا لم يضمن العسكريون الأمريكيون انسحاب مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها تركيا جناحا لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا باعتباره "تنظيما إرهابيا".

وتسيطر "قسد"، التي تمولها وتدربها واشنطن، والتي تبقى هي الشريك الرئيس للولايات المتحدة في سورية، على مناطق في شمال وشرق سورية غير خاضعة لسيطرة دمشق.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مسؤولين أمريكيين اتصلوا بكل من تركيا و"قسد"، للتأكيد على ضرورة تخفيف التوتر في المنطقة.

والثلاثاء الماضي، توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بـ"سحق" المقاتلين الأكراد شرقي الفرات، حيث يتمركز نحو ألفي جندي أمريكي، إلى جانب عناصر "قوات سوريا الديمقراطية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ