دوريات و مدرعات تركيا تنتشر على الحدود مع سوريا
دوريات و مدرعات تركيا تنتشر على الحدود مع سوريا
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠١٥

دوريات و مدرعات تركيا تنتشر على الحدود مع سوريا

نشر الجيش التركي، الاثنين، مدرعات عسكرية في نقاط على الحدود مع سوريا، في ولايتي غازي عنتاب وكيليس التركيتين، وفقاً لوكالة الأناضول التركية.

ووفقاً للأناضول ، فإن قوات تابعة لقيادة الفوج الخامس المدرع، تُجري دوريات على طول الحدود مع سوريا، ونشرت مركبات مدرعة في بعض النقاط القريبة من معبر "قره كامش" الحدودي، المقابل لبلدة جرابلس السورية، كما تُجري أحياناً دوريات راجلة في المنطقة، لمراقبة تطورات الوضع في الجانب السوري عن كثب.

وأفاد مراسل الأناضول أن "الصمت ما زال يخيم على مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا، التي يسيطر عليها تنظيم داعش، حيث شُوهد عناصر التنظيم يحفرون الخنادق قرب البنايات التي يمكثون فيها بالمنطقة".

وفي ولاية كيليس جنوبي تركيا، نشر الجيش التركي عربات مدرعة على الخط الحدودي مع سوريا، ووفقاً للمصدر ذاته، فإن الاشتباكات متواصلة بين فصائل المعارضة السورية وعناصر "داعش" في بلدة إعزاز وأطرافها التابعة لمحافظة حلب، حيث تُسمع أصوات الاشتباكات أحياناً في الجانب التركي.

هذا، ورفعت القوات الأمنية التركية تدابيرها على الحدود، وتم نشر سيارات مصفحة على الخط الحدودي عند قرى إنانلي وسافا التابعتين لمركز مدينة كيليس المحاذية للحدود مع سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ