دول أوربا تدرس الخطوات الممكن اتخاذها حيال العملية التركية شمال سوريا
دول أوربا تدرس الخطوات الممكن اتخاذها حيال العملية التركية شمال سوريا
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

دول أوربا تدرس الخطوات الممكن اتخاذها حيال العملية التركية شمال سوريا

أوضح الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أنه سيناقش الخطوات الممكن اتخاذها حيال العملية العسكرية التركية شمال سوريا، وأنشطة تركيا شرقي البحر المتوسط، خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد المنعقد في لوكسمبورغ في 17-18 تشرين الأول الجاري.

وقالت فيديريكا موغيريني، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية، في تصريح صحفي قبيل بدء اجتماع مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: " سيناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الخطوات الممكن اتخاذها حيال العملية العسكرية التركية شمال سوريا، وأنشطتها شرقي البحر المتوسط".

وأشارت إلى أن الممثل الخاص للأمين العام إلى سوريا جير بيدرسن، سيشارك في الاجتماع، وسيتم مناقشة كيفية حماية العملية السياسية من التوتر العسكري المتزايد.

وكان رجح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان اليوم الاثنين، إدانة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي العملية التركية في شمال سوريا، حيث تتخذ دول الاتحاد موقفا رافضاً للعملية وسط حراك دبلوماسي لوقفها في موقع يعد لصالح الميليشيات الانفصالية "قسد".

وكان دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فجر اليوم الاثنين، الدول الأوروبية لاستعادة مواطنيها المنتسبين لتنظيم "داعش"، والذين جرى اعتقالهم واحتجازهم في سجون بسوريا، في وقت تحاول "قسد" استخدامهم كورقة للضغط على الغرب لوقف العملية التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ