دون أن يدخلوا سوريا ..محققو الأمم المتحدة يساوون بين حصار نبل و الفوعة وحصار الغوطة و اليرموك !!؟
دون أن يدخلوا سوريا ..محققو الأمم المتحدة يساوون بين حصار نبل و الفوعة وحصار الغوطة و اليرموك !!؟
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٥

دون أن يدخلوا سوريا ..محققو الأمم المتحدة يساوون بين حصار نبل و الفوعة وحصار الغوطة و اليرموك !!؟

ندد محققو الأمم المتحدة حول سورية اليوم بقيام نظام الأسد بإلقاء براميل متفجرة وبتعرض عدد من البلدات والمدن للحصار من قبل أطراف النزاع ما أدى إلى حالات مجاعة ، معتبرين أن نبل و الزهراء في ريف حلب في وضع مشابع للغوطة ومخيم اليرموك و الزبداني ..!!

وأعلن رئيس لجنة التحقيق البرازيلي باولو بينييرو أمام "مجلس حقوق الإنسان" التابع للأمم المتحدة أن "قوات النظام والمجموعات المسلحة المعادية للنظام وتنظيم الدولة الإسلامية يفرضون حصاراً على المدن تترتب عليه نتائج كارثية".

وتابع بينييرو أن "الحصار والمنع المتواصل من الحصول على المساعدات الإنسانية نجم عنهما سوء تغذية ومجاعة".

وأشار في هذا السياق إلى حصار قوات النظام لمخيم اليرموك والغوطة الشرقية والزبداني، واتهم "المجموعات المسلحة المعادية للنظام" بمحاصرة مدينتي الزهراء ونبل في ريف حلب والفوعا وكفريا في ريف إدلب.

وقال المحققون في التقرير الذي نشر اليوم ويشمل الفترة الممتدة بين 15 آذار الماضي و15 حزيران الجاري إلى حالات "الحرمان القصوى" بسبب الحصار المستمر أحيانا "منذ أشهر وحتى سنوات".

وتابع المحققون أن الأمر "يفوق التصور لكن البعض ومن بينهم أطفال ماتوا من الجوع والجفاف".

وندد بينييرو كذلك بـ "الهجمات من دون تمييز" وفي شكل متعمد من قبل كل أطراف النزاع ضد مناطق يسكنها مدنيون.

واستنكر التقرير أيضاً إلقاء البراميل المتفجرة من قبل قوات النظام على مدنيين.

وأضاف أنه "ومنذ مطلع العام فان طائرات ومروحيات النظام أطلقت صواريخ والقت براميل متفجرة على بلدات شمال حلب، وقصفت كذلك قوات النظام مناطق شرق محافظة حلب وهي مناطق مكتظة بالسكان".

وأوضح أن أحياء في شرق مدينة حلب مثل الشعار والصاخور وبعيدين والمعادي والحيدرية والميسر تتعرض إلى القصف وفي غالبية الأحيان من براميل متفجرة في شكل شبه يومي".

ولم يتمكن أعضاء اللجنة الأربعة أبداً من دخول سورية إلا أنهم جمعوا شهادات آلاف الضحايا واطلعوا على آلاف الوثائق وصور الأقمار الصناعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ