دون تحديد مصدرها!!.. الأمم المتحدة :: ضربات جوية استهدفت 4 مرافق صحية في ادلب
دون تحديد مصدرها!!.. الأمم المتحدة :: ضربات جوية استهدفت 4 مرافق صحية في ادلب
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

دون تحديد مصدرها!!.. الأمم المتحدة :: ضربات جوية استهدفت 4 مرافق صحية في ادلب

قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك أن الوضع في شمال غرب سوريا "ما زال قلقا جدا"، وذلك بسبب التصعيد العسكري الذي شهدته المنطقة خلال الفترة الماضية.

وأكد لوكوك خلال إحاطتة أمس الخميس إلى مجلس الأمن حول الوضع في سوريا أن الضربات الجوية والأرضية ارتفعت وتيرتها في جنوب وغرب ادلب، وفقا للوكوك الذي أوضح أيضا أن تلك الضربات بحسب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، تسببت في عدد كبير من الضحايا في صفوف المدنيين.

وأضاف لوكوك أنه "في اليومين الماضيين، وردت تقارير عن حدوث أكثر من 100 غارة جوية داخل إدلب وحولها." ووفقا للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، أصيبت أربعة مرافق صحية، بما في ذلك مستشفى نتيجة الضربات التي وقعت يومي 4 و6 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأجبرت الغارات الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي، آلاف العائلات من بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي التي لم تنزح، لبدء موجة نزوح جديدة بحثاً عن ملاذ آمن لأطفالها، في ظل تصاعد الغارات وغياب صوت الضامنين عما يجري جنوبي إدلب.

وقالت مصادر عاملة في المجال الإنساني، إن ألاف العائلات بدأت خلال الأيام الماضية حركة نزوح جديدة من بلدات ريف إدلب الجنوبي التي لم تنزح خلال الحملة الأخيرة، وجهتها مناطق شمالي إدلب التي تغص بمئات آلاف النازحين.

وقال منسقو استجابة سوريا، إن عدد العائلات النازحة من كافة المناطق التي تشهد تصعيدا عسكريا من قبل قوات النظام وروسيا بلغ 36,588 نسمة (6,653 عائلة)، كما بلغ عدد المنشآت والبنى التحتية المتضررة نتيجة التصعيد العسكري 29منشأة وسيارتي إسعاف تفاوتت الأضرار بين استهدافات مباشرة وغير مباشرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ