دون توضيح قيمتها .. إعلام النظام يحتفي برفع الإعانة الدراسية الخارجية لأبناء قتلى وجرحى قواته
دون توضيح قيمتها .. إعلام النظام يحتفي برفع الإعانة الدراسية الخارجية لأبناء قتلى وجرحى قواته
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠٢٢

دون توضيح قيمتها .. إعلام النظام يحتفي برفع الإعانة الدراسية الخارجية لأبناء قتلى وجرحى قواته

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، توجيهاً ينص على رفع الإعانة الدراسية الخارجية لأبناء قتلى وجرحى ومفقودين من عناصر ميليشيات النظام، وذلك دون تحديد قيمة الزيادة.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد أن الأخير "وجه برفع الإعانة الدراسية الخارجية 3 أضعاف ما كانت عليه سابقاً للطلاب من أبناء القتلى وجرحى العجز الكلي والمفقودين الذين مضى على فقدانهم 4 سنوات".

وحسب مصادر إعلامية مقربة من النظام فإن التوجيه يشمل أبناء القتلى وجرحى العجز الكلي والمفقودين من طلاب المراحل الانتقالية والمعاهد والجامعات والدراسات العليا الذين يدرسون خارج مدارس يطلق عليها "أبناء وبنات الشهداء"، وفق تعبيرها.

ومؤخراً صدر عن رأس النظام الإرهابي بشار الأسد، المرسوم التشريعي رقم 2 القاضي بمنح العاملين في المشافي العامة المختصة بالأورام تعويض طبيعة عمل على أساس الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد.

وحدد المرسوم الصادر قبل يومين نسبة التعويض بين 20% و65% بحسب الوظيفة أو الفئة أو الاختصاص، وأظهر جدول نشره إعلام النظام الرسمي نسبة التعويض بالتفصيل لكل وظيفة أو فئة أو اختصاص، في مرسوم يطلق عليه الإعلام الرسمي والموالي اسم "المكرمة".

وفي كانون الأول من العام الماضي 2021 أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، 3 مراسيم تشريعية، حول زيادة على رواتب وأجور العاملين والمتقاعدين بنسبة جاءت مخيبة لآمال الموالين لا سيّما أنها لا تتجاوز 30% رغم أن المطالب كانت تنص على زيادة بنسبة 300%، وسط تعليقات تنوعت بين ساخرة وساخطة حول قيمتها.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يصدر عدة مراسيم وقرارات تهدف إلى تلميع صورته ويصفها إعلامه بأنها مكرمة وكان أبرزها بيان قاضي بزيادة "علاوة استثنائية بقيمة 5 دولار على راتب باحث ومخترع و نشر القرار عدة صفحات منها جامعة الفرات وصفحة تتبع لوزارة الاتصالات والتقانة لدى نظام الأسد إضافة إلى مواقع موالية للنظام منها موقع يديره "حيدرة بهجت سليمان"، الشهير بمواقفه التشبيحية على نهج والده أبرز أزلام النظام قبل أن يلقي حتفه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ