دي مستورا يدعو دول "المجموعة المصغرة" حول سوريا لاجتماع في جنيف منتصف أيلول
دي مستورا يدعو دول "المجموعة المصغرة" حول سوريا لاجتماع في جنيف منتصف أيلول
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٨

دي مستورا يدعو دول "المجموعة المصغرة" حول سوريا لاجتماع في جنيف منتصف أيلول

دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، عددا من الدول العربية والغربية للمشاركة في اجتماع تشاوري حول الشأن السوري بجنيف، منتصف أيلول / سبتمبر المقبل.

وأعلنت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة في جنيف، الكسندرا فيلوتشي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن دي ميستورا وجّه دعوة إلى مصر وألمانيا وفرنسا والأردن والسعودية وبريطانيا والولايات المتحدة، للمشاركة في الاجتماع.

ولفتت إلى أن المبعوث الأممي سيلتقي ممثلي دول "المجموعة المصغرة" حول سوريا، في مكتب الأمم المتحدة، في الرابع عشر من الشهر المقبل، وفق "الأناضول"

وأوضحت أن دي ميستورا سيبحث مع مندوبي الدول المذكورة، ملفات "العملية السياسية" التي تشكل أساس المباحثات، وخطوات تسهيل إنشاء لجنة صياغة دستور لسوريا.

وذكرت المتحدثة الأممية، أن الاجتماع التشاوري سيستمر ليوم واحد، مشيرةً أنه من المنتظر أن يشارك في الاجتماع دبلوماسيون كبار من البلدان المعنية.

ومن المقرر أن يستضيف دي ميستورا وفود الدول الضامنة لاتفاقات أستانة (تركيا وروسيا وإيران)، يومي 11 و12 سبتمبر في جنيف.

وتعقد الدول الضامنة لمسار أستانة "تركيا وإيران وروسيا" قمتها الثلاثية المقبلة حول سورية في 7 أيلول (سبتمبر) في إيران، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي التركي «تي آر تي» اليوم الاثنين.

ويأتي ذلك فيما تتجه الأنظار حالياً الى إدلب الواقعة في شمال غرب سورية على الحدود مع تركيا، في ظل استمرار تهديدات قوات النظام وروسيا لشن هجوم عسكري ضد المنطقة التي تندرج ضمن مناطق خفض التصعيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ