دي مستورا يواصل توسيع قوائم المدعويين .. والجديد "المعارضة الداخلية"
دي مستورا يواصل توسيع قوائم المدعويين .. والجديد "المعارضة الداخلية"
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠١٦

دي مستورا يواصل توسيع قوائم المدعويين .. والجديد "المعارضة الداخلية"

يواصل المبعوث الأممي للأمم المتحدة دي مستورا توسيع قوائم المدعويين بغية تأمين وفد "مساعدة" في حال حصول أي خلاف أدى لخروج وفد ، ليكوت البديل حاضراً ، وأضاف اليوم إلى المدعويين ، وفق ماكشف موقع "إيلاف"، وفد مل يسمى بـ"معارضة الداخل"، غير تلك التي دعيت تحت مسمى "العلمانية الديمقراطية" والتي مثلها هيثم مناع و رندا قسيس و قدري جميل.

وقال موقع "إيلاف" أن دي مستورا وجه الدعوة الى "معارضة الداخل" القريبة من النظام وحصل الوفد على ترتيبات "الفيزا" اثر سفرهم الى لبنان الا أن بقية التفاصيل اللوجستية (تذاكر الطائرة وحجز الفندق) لم تصلهم بعد مما أخر سفرهم الى جنيف.
وضمّ الوفد المحامي محمود مرعي، ميس كريدي، اليان مسعد، بروين ابراهيم، سهير سرميني، نواف الملحم، طارق اﻷحمد، جعفر مشهدية،عادل نعيسة وفاتح جاموس.
وكان دي ميستورا دعا أيضا ما سمي "القائمة الروسية" التي تضم مناع و قسيس و جميل ،وقال إنهم "مستشارون" الا أنه تجنب دعوة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي لخلاف بين الدول على تواجده.
في الوقت الذي انطلقت فيه ، ظهر اليوم ، طائرة وفد المعارضة السورية من الرياض باتجاه جنيف ، بعد أن ألغت المعارضة تعليقها لعدم المشاركة نتيجة حصولها على ضمانات و دعم دولي أبرزه من السعودية و أمريكا و الأمم المتحدة.
ومن المقرر أن تبدأ أولى اللقاءات التي ستجمع الوفد مع المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا يوم غد أو مساء اليوم ، ووفق ما أشارت مصادر داخل المعارضة التي توجهت إلى جنيف أن البنود التي سيتم بحثها هو تطبيق البندين رقم ١٢ و ١٣ المتعلقين بوقف استهداف المدنيين و فك الحصار عن المناطق السورية التي وصل عددها إلى ١٨ وفق أحدث الاحصائيات ، إضافة لاطلاق سراح المعتقلين ، و هذه البنود ستحدد اذا ماكانت المعارضة ستواصل المفاوضات في جنيف من عدمه ، وفق ما صرحت به الهيئة العليا للمفاوضات من خلال بيانها يوم أمس ، إذا اعتبرت ذهابها لجنيف لاختبار جدية الطرف المقابل .
الوفد الذي توجه إلى جنيف بلغ عدده الاجمالي ٤٢ شخصاً ، ١٧ يمثل الوفد المفاوض برئاسة العميد المنشق أسعد الزعبي ،إضافة لـ ٢٥ عضو من الهيئة العليا سيعملون على تشكيل المرجعية السياسية للوفد المفاوض ، و يرأس الوفد ككل المنسق العام رياض حجاب .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ