دي ميستورا: الأمم المتحدة تمهد الطريق للسوريين لصياغة دستورهم
دي ميستورا: الأمم المتحدة تمهد الطريق للسوريين لصياغة دستورهم
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠١٧

دي ميستورا: الأمم المتحدة تمهد الطريق للسوريين لصياغة دستورهم

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، "ستيفان دي ميستورا"، أمس الجمعة، أن جولة جديدة من المحادثات بين أطراف الحرب السورية، ستعقد في شهر حزيران المقبل، ، لافتا إلى أن الشعب السوري هو من سيقوم بصياغة دستور بلاده.

وشدد على أن الشعب السوري سيكون الطرف الوحيد المسؤول عن كتابة دستوره الخاص، مبينا أن الأمم المتحدة لا تخطط أو تهدف من خلال طرحها لموضوع صياغة دستور جديد للبلاد للتدخل في الأمر لأنه يجب أن يتم بواسطة السوريين.

وأوضح، أن الأمم المتحدة تحاول مواصلة تمهيد الطريق للسوريين للقيام بصياغة دستورهم الجديد ضمن حل سياسي شامل يتماشى مع القرار الأممي رقم 2254.

وأعرب دي ميستورا عن رضاه إزاء تحقيق بعض التقدم في محادثات "جنيف6"، مشيراً إلى أنه سيبحث مع قوى المعارضة السورية ونظام الأسد وروسيا والولايات المتحدة إجراء مزيد من المحادثات خلال الشهر المقبل.

ولفت المبعوث الأممي، في تصريحات عقب انتهاء محادثات "جنيف 6" التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، إلى أن الغرض من هذه الجولة القصيرة من المحادثات هو معالجة "المسائل الدستورية والقانونية التي يمكن أن توفر أساسا قويا وقانونيا ودستوريا لأي عملية سياسية تفاوضية في المستقبل".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ