دي ميستورا: المنظمة الدولية تبدي تخوفاً من التبعات "المروعة" لمعركة إدلب
دي ميستورا: المنظمة الدولية تبدي تخوفاً من التبعات "المروعة" لمعركة إدلب
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠١٨

دي ميستورا: المنظمة الدولية تبدي تخوفاً من التبعات "المروعة" لمعركة إدلب

عبر المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، مخاوف المنظمة الدولية من التبعات "المروعة" لمعركة إدلب، معرباً عن أمله بأن يجنب التفاهم الروسي التركي الخسائر بين المدنيين.

وقال دي ميستورا، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول إدلب: "إن أي معركة في إدلب ستكون مروعة ونخشى على المدنيين في المنطقة".

وأشار إلى أنه لم يتلق بعد أي معلومات دقيقة عن نتائج القمة الثلاثية الروسية التركية الإيرانية في طهران حول سوريا، إلا أنه أضاف: "نود أن نرى إلى ماذا سيؤدي ذلك عمليا".

وأكد مع ذلك: "نعول على التفاهم الروسي التركي لأنه بالغ الأهمية في سوريا وخاصة إدلب".

وشدد دي ميستورا على رفض الأمم المتحدة لاستخدام الأسلحة الكيميائية أو استغلال السلاح العادي بصورة عشوائية، مشيرا إلى أنه يجب ألا تتجاوز ضرورة محاربة "الإرهابيين" الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان.

كما لفت إلى وجوب توفير ممرات آمنة للمدنيين الذين سيريدون مغادرة إدلب حال تطلبت الضرورة، مشيرا إلى استعداد الأمم المتحدة العمل مع كل الجهات على الأرض على ذلك.

وأكد المبعوث الأممي أن فصائل المعارضة في محافظة إدلب عززت في الآونة الأخيرة دفاعتها العسكرية، داعيا جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك دول منطقة الخليج، لاستغلال نفوذها من أجل ضمان انفصال المعارضين المعتدلين في المنطقة عما أسماهم "الإرهابيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ