ديلي تلغراف : قوات الأسد تقتل المسنين عمداً
ديلي تلغراف : قوات الأسد تقتل المسنين عمداً
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠٢٠

ديلي تلغراف : قوات الأسد تقتل المسنين عمداً

ذكر تقرير حصري لصحيفة ديلي تلغراف أن قوات النظام السوري أطلقت النار عمدا على المدنيين المسنين في الشمال الغربي الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة، حيث تربصت بالنقاط العسكرية التركية لمهاجمتها، في خرق مباشر لاتفاق وقف إطلاق النار، كما تثبت اتصالات لاسلكية مترجمة اطلعت عليها الصحيفة.

وأشار التقرير إلى أن نظام الأسد يتهم بانتظام باستهداف المدنيين في الحرب المستمرة منذ تسع سنوات، ولكن نادرًا ما يكون هناك دليل يثبت تعمد الهجمات!!!.(ملاحظة : ربما الصحيفة هنا اعتبرت أن القصف الجوي والمدفعي والدمار والموت والصور المباشرة ليست دليلاً).

وكشف التقرير عن تسجيلات لاسلكية، تشرح كيف فتح الجنود من الفرقة 25 لجيش النظام (قوات النمر) النار على مجموعة من النسوة العجائز.

ووفقا للتسجيلات، تعقب الجنود النساء في سيارة تقف خارج منزل قريب من كفر حلب في حلب الغربية يوم 11 فبراير/شباط الجاري. وكان يبدو أن النساء يجمعن ملابس ومتعلقات أخرى وهن يستعدن للهرب من تقدم قوات النظام.

ويبدو أن أحد الجنود يعرب عن انزعاجه من إطلاق النار على النساء العزل وهو يقول لزملائه "إنها تبدو كبيرة في السن، ومن الواضح أنها قادمة لحزم أمتعتها ثم تغادر".

ويجيب آخر "أنا أشاهدهن، هن على وشك دخول أحد المنازل يالا (هيا)! سأطلق النار الآن"، قبل أن يمكن سماع نيران مدفع رشاش سريع. ويقول له ضابطه "أطلق النار أطلق النار، أنا أراقبك".

وذكرت الصحيفة أن التقارير المحلية المتوافقة مع تاريخ ووقت الاتصالات اللاسلكية تشير إلى أن النساء قتلن في الهجوم، وأردفت أن استهداف المدنيين عمدا جريمة حرب بموجب القانون الدولي.

وألمحت ديلي تلغراف إلى أن الاتصالات اعترضت بعد أن اكتشف مراقبون في مرصد قريب التردد اللاسلكي للجيش، ومن ثم نقلوه إلى الصحيفة عبر مجموعة نشطاء مستقل..

وأضافت الصحيفة أنها نشرت الشهر الماضي تسجيلات مسربة للمجموعة نفسها تكشف وجود مليشيات إيرانية وأفغانية تقاتل مع قوات فيلق القدس.

وقالت الصحيفة إن الهجمات على المدنيين أصبحت جزءا من إستراتيجية النظام لترهيب السكان المحليين حتى يفروا من مناطق الثوار مما يسهل السيطرة على المدن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ