ذريعة لمواصلة الاعتقالات .. "قسد" تتخوف من خلايا إيرانية ضمن العشائر العربية
ذريعة لمواصلة الاعتقالات .. "قسد" تتخوف من خلايا إيرانية ضمن العشائر العربية
● أخبار سورية ٥ أبريل ٢٠١٩

ذريعة لمواصلة الاعتقالات .. "قسد" تتخوف من خلايا إيرانية ضمن العشائر العربية

أعربت مصادر عسكرية من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، عن تخوفها من "الخلايا النائمة" التي باتت تنتشر في مناطق سيطرتها، مشيرة إلى وجود "وجود دعمٍ إيراني لخلايا نائمة" في مناطق سيطرة "سوريا الديمقراطية".

وفي الوقت الذي أبدت فيها تلك المصادر تخوفها من تمدد خلايا نائمة في المنطقة مدعومة من إيران، باتت - وفق نشطاء - تتخذها ذريعة واضحة لمواصلة عمليات الاعتقال التعسفية اليومية بحق الشباب من أبناء العشائر العربية.

وتقول قسد: إن "الإيرانيين يسعون لتشكيل خلايا ضمن بعض العشائر العربية، وجرّهم إلى صفوهم بشكلٍ جماعي، من خلال بعض وجهائهم، فتدعم بعض الأشخاص، لتفجير وتفخيخ مقرّاتنا"، مشيرة إلى أن "أبرز العشائر التي تحاول طهران دعمها، هي البقارة والشرابيين، بالإضافة لعشيرة الولدة، في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة".

وعن الأمر، علّق رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد" بالقول إن "إيران تعمل على شراء بعض النفوس الضعيفة، وهذا يؤثّر على التعايش بين أبناء المنطقة وبداية انقسام مذهبي وصراع قد يصيب أبناء العشيرة الواحدة وسيجدد الحرب الأهلية بغياب سلطة موحدة تواجه هذه الفتن"، مضيفاً "ان قوات سوريا الديمقراطية تحاول معالجة الأمر".

وشدد درار، في اتصالٍ هاتفي مع "العربية.نت" على أن "الخطّة الأمنية لمتابعة فلول الخلايا النائمة، كمراقبة بعض المناطق وتفتيشها، لا تزال مستمرة"، حيث باتت "قسد" تبرر عمليات الاعتقال التي تمارسها في مناطق سيطرتها بملاحقة خلايا داعش والأن إيران.

ولم تعلن "وحدات مكافحة الإرهاب" وقوى الأمن الداخلي المعروفة بالكردية بـ "الآسايش" بعد، عن عدد المُعتقلين بتهمّة التورط في تشكيل خلايا عسكرية تعمل لصالح إيران في مناطق سيطرة "سوريا الديمقراطية"، لكن مصدرٌ منهما أكد لـ "العربية.نت" أنه بالفعل، قد تم اعتقال أفرادٍ من عشائر عربية على خلفية أنشطتهم في خلايا تدعّمها طهران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ