رئيس الائتلاف يستعرض بمؤتمر صحفي نتائج زيارته الرسمية إلى قطر
رئيس الائتلاف يستعرض بمؤتمر صحفي نتائج زيارته الرسمية إلى قطر
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠٢٢

رئيس الائتلاف يستعرض بمؤتمر صحفي نتائج زيارته الرسمية إلى قطر

عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، مؤتمراً صحفياً صباح اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، تحدث فيه عن نتائج زيارته الرسمية إلى دولة قطر الشقيقة، ولقائه نائب رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، واجتماعه بعدد من الشخصيات الوطنية السورية.

وشدد المسلط عن العلاقة الطيبة مع قطر ودورها البارز والهام في دعم مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية، مؤكداً على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين وعلى ضرورة العمل معاً من أجل تفعيل العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

وتحدث المسلط عن لقاءاته مع مراكز أبحاث وشخصيات وطنية سورية من ضمنهم الدكتور رياض حجاب والشيخ معاذ الخطيب، مؤكداً على ضرورة توحيد الرؤى والجهود من أجل المضي قدماً في مواجهة كافة التحديات التي تواجه الشعب السوري وثورته، وبما يمهد السبل أمام تحقيق مطالب الشعب السوري وتحصيل حقوقه المشروعة.

وأكد المسلط على التمسك بمطالب الثورة السورية في إسقاط نظام الأسد ومحاسبة مجرميه، والعمل على تحقيق الانتقال السياسي الكامل وفق القرارات الدولية.

كما أكد على أن التطبيع مع نظام الأسد هو مكافأة له على جرائمه التي اقترفها بحق الشعب السوري، وأشار إلى أن النظام هو المسؤول الأول والأخير عن ما يحصل في البلاد، وسعي بعض الدول للتطبيع معه خطأ كبير سيكون له آثار كبيرة على استقرار وأمن المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ